بالفيديو: مناصرو "أمل" يضربون متظاهرين أمام "مجلس الجنوب"

المدن - ميديا
الجمعة   2020/01/24
تداول مستخدمو مواقع التواصل فيديوهات تُوثّق ما حصل خلال الإشكال الذي وقع، صباح اليوم، أمام صندوق مجلس الجنوب في منطقة الجناح، حيث تهجّم مناصرون لـ"حركة أمل" على متظاهرين مشاركين في مسيرة احتجاجية حملت عنوان "جولة لكشف حساب على مزاريب الهدر"، وكان من المفترض أن تتضمن 3 محطات، أولها مجلس الجنوب، ثم مجلس الإنماء الإعمار وصندوق المهجرين.


وأظهرت الفيديوهات قيام مناصري الحركة بالهجوم على المتظاهرين وشتمهم وضربهم بالعصي، وتكسير الباصات التي كانت تقلهم. كما تم التهجّم على بعض المتظاهرين الذين كانوا يصوّرون الاعتداء عليهم، وسلبوا هواتفهم وتعرضوا إليهم بالضرب المبرح. وقال متظاهرون في تصريحات إعلامية إن العناصر الذين تهجموا عليهم قالوا لهم : "نحنا حركة أمل يا كلاب".

وإنتقد المتظاهرون غياب القوى الأمنية، وطالبوها بتوفير الحماية لهم من العناصر الحزبية التي تلاحقهم بالعصي. وأفاد ناشطون بوقوع أكثر من 10 جرحى، قبل وصول عناصر الجيش لحماية المحاصرين في محيط المجلس.

وتداول مغردون صوراً تُظهر وجوه المعتدين بشكل واضح، مطالبين الأجهزة الأمنية بالتحرّك وإجراء المقتضى القانوني بحقهم. وعلّق الناشط جاد شحرور قائلاً:"مجلس قمع الجنوب... مارس دوره الطبيعي. واليوم خرج بدوره العسكري". وقال الناشط هشام سنان قائلاً: "زعران وبلطجية نزلوا يمنعوا الناس تعتصم قدام مجلس الجنوب، ليدافعوا عن قرطة حرامية وزعران، بعد شوي بيطلع بيان الحركة بينفي علاقتها فيهم أو بتقول هول نزلوا بشكل عفوي بس بتحميهم وبتمنع القضاء يتحرك ضدهم متل ما صار بالنبطية وقال يابا هول حداش بعتهم...بس البلطجة بعمرها ما كانت عفوية. واصلين لمرحلة من الإفلاس، إنهم فش عندن شي يدافعوا في عن أنفسهم غير بالزعرنة".

وعلّقت مصادر من "حركة أمل" لقناة "إل بي سي" حول ما حصل، واضعة إياه في إطار "رد الفعل من قبل أهالي المنطقة نتيجة الأوضاع الاجتماعية والسياسية الضاغطة، ومن دون أي قرار حزبي، وبسبب التحريض الذي حصل في الساحات". واعتبرت أنه "لو نسّق الأمر مسبقًا مع القوى الأمنية والحركة لما حصل أي إشكال".