لبنانيون غاضبون: صيدا مذلّة الجنوبيين!

المدن - ميديا
الأحد   2019/03/24
زحمة سير بسبب حدث رياضي، أخرجت غضباً فاقعاً ضد مدينة صيدا، حيث صب سكان الجنوب الذين يمرون من صيدا للوصول الى بلداتهم، جام غضبهم، مدفوعاً باعتراض سياسي.
 
منذ صباح الأحد، اتخذت اجراءات أمنية لمواكبة ماراثون صيدا الدولي تحت عنوان "اركض للبيئة والسلام"، برعاية رئيس الحكومة سعد الحريري. وتسببت الإجراءات الأمنية بزحمة سير خانقة عند مدخل صيدا الشمالي، وصولاً الى منطقة الرميلة، وهو أخرج الاعتراضات التي وصلت الى حد وصف "مذلة الجنوبيين" بدلاً من "بوابة الجنوب". 

ورغم محاولات التهدئة، تواصل الاعتراض. وقال مغرد: "يومية عنا عجقتين، عجقة خلدة بالنزلة ع بيروت وعجقة صيدا بالطلعة ع الجنوب". وقال آخر: "الله يرحمه ويسامح يلي وافق معه انو الاوتوستراد ما يمر من فوق صيدا، وساعتها يمرتنو قد ما بدهم". 

وبدا أن الاعتراض يتخذ طابعاً سياسياً تم إخراجه بالتوازي مع الزحمة. يقول مغرد: "صيدا ليست بوابة الجنوب!! بل هي مذلة الجنوبيين... أوتوستراد دولي طويل عريض خمس خطوات بينتهي بمرق سيارتين عشان ما ياخد كم متر زيادة". وأضاف: "الموضوع بدو حل بكفي ذل لأهل الجنوب عاطالعة وعلى النازلة!!"

وقال آخر: "بلدية #صيدا لو شاءت التخفيف عن اهل الجنوب لفعلت ذلك. بحل بسيط جداً دون أي كلفة ودون خسارة الجشع المالي. وذلك عبر تحويل الخط البحري للذهاب حصراً، واعتماد الاوتوستراد الشرقي للإياب".

وخرجت المزاودات التي تتخذ شكلاً سياسياً. يرد مغرد على آخر حول الحل: "الحل لو ما السنيورة قيم الدني بوقتها هو اوتستراد يقطع مدينة صيدا كان في هيك طرح قديم وحاربه السنيورة". 

وحاول آخرون التهدئة، إذ قال مغرد: "معليش يا جماعة، إذا إنتوا هلق علقانين بعجقة سير بفهمكن، بس عالقليلي هاي العجقة سببا فينا نقدره شوي، عكس ما تكونوا علقانين بالعجقة لسبب تافه كموكب شي سياسي، أو حادث سير، أو الشتي، أو طرقاتنا المعترة، فينا نتحمل بعض شوي وما ننق عا كل شي".