شتم الإعلاميين بعد تبادل أرقامهم.. وجواد نصر الله يتدخل

المدن - ميديا
الإثنين   2019/11/18
الزميلة نانسي السبع أعلنت أنها ستتقدم بدعوى قضائية
تدخل جواد نصر الله، نجل أمين عام حزب الله حسن نصر الله، لردع جمهوره عن التعرض للإعلاميين، بعد تعميم إرقام هواتف الإعلاميات ديما صادق ونانسي السبع وراشيل كرم، والإعلاي رامز القاضي، وغيرهم من الاعلاميين اللبنانيين الذين تلقوا رسائل إهانة وإزعاج من مؤيدين لـ"الممانعة". 

وعرضت نانسي السبع لائحة بأرقام الهواتف التي اتصلت بها ولم تجب عليها، وقالت إنها عينة من الأرقام التي ستتقدم بها الى القضاء اللبناني، والى كومبيوتر "تلفزيون الجديد" كي تُستثنى من الأرقام التي تتصل في مسابقات رأس السنة (آلو الجديد). كما قالت في تغريدة أخرى: "تعميم رقمي على السفهاء مش قوّة ولا ترهيب وبما انو صار رقمي عندكن احفظوه، وبس تعوزوه لما يذلوكن عبواب المستشفيات أو تكونوا بحاجة لحدا يوصل صوتكن... أنا عالسمع وبكل محبة جاهزة للمساعدة". 

ومثلها، قالت راشيل كرم: "عممتوا أرقامنا وماااا فرجيتو غير "أخلاقكم" "وتهذيبكم"وحاطين صورة السيد نصرالله أو الرئيس بري!". واضافت: "تمام سقفكم بلوك وضحك عليكم وأرقامكم صارت عند الأجهزة وعند المقاومة لأن مفيد تتربوا شوي، أما جمهور المقاومة الحقيقي فنحن منعرف كتير منيح أخلاقه وتهذيبه واحترامه وهيدا نموذج". 


من جهتها، طالبت ديما صادق المتطفلين بالتوقف عن هذا السلوك، وقالت في تغريدة لها: "طب من فضلكم، عم اطلب منكم بكل احترام وقفوا. عممتوا رقمي وأعطيتوا توجيهات يعملوا هجوم عليي بلا توقف. من فضلكم أنا فعلاً ما رايقة ، بليز عم اطلب منكم توقفوا. شكراً".
 


وقال رامز القاضي في تغريدة أولى: "مرتين تعمم رقمي بهالانتفاضة! أول مرة من الدواعش وجبهة النصرة عندما قلت أن السيد حسن نصرالله قائد مقاومة ولم يشارك بالفساد، وإذا كان من مسؤولية سياسية للحزب فليتحملها. وهلق المرة الثانية، وهاي عينة رفضت منطق تعميم الرقم والسب مشكورين! وللسفهاء نقول: يا غيروا الصور يا غيروا منطقكن". 


وقال في تغريدة ثانية ان مراسلي "الجديد" سيغلقون أرقام الهواتف فقط "في وجه الشتامين والسفهاء! وبالنسبة للصوت المنخفض، التلفون البديل أبو لمبة ابيسمعش مزبوط". 

وخرجت تغريدات دعم من المحسوبين على حلف الممانعة ضد تعميم أرقام الهواتف. وقال أحد المغردين: "لعمم ارقام المراسلين وعم يبعتهم لحتى ناس تسبهم عغروبات الواتساب، قليل أخلاق وفهم، لأن بدون ما يشعر ويفكر هو خلى جهة وفئة بحالها متهمة، وهيدا ما بنم الا عن قلة عقل وثقافة وتربية ولا يمثل جمهور المقاومة وأخلاقها لعمل هيك مين ما كان". 

وتدخل جواد نصر الله على خط مطالبة جمهور الممانعة بالتوقف عن تعميم أرقام الاعلاميين. وقال: "الأزمة سياسية معيشية الخ... لكن ما ببرر لحدا أي حدا تهديد اي انسان مختلف معه بعياله وببيته أو توزيع رقم صحافيات كرمال تنشتم اعراضهم. نحن حمينا عرض الناس وبيوت الناس مش كرمال خلاف - لو حاد - يجرنا البعض للهتك وتشتيم الأعراض عالهواتف. توزيع الأرقام او الدل على منازلهم لوين بودّي؟!"