البيضة التي قصمت ظَهر "انستغرام"

المدن - ميديا
الثلاثاء   2019/01/15
خطفت صورة لبيضة صغيرة وعادية لقب المنشور الأكثر شهرة في "إنستغرام"، متخطّية الرقم الذي حققته نجمة التلفزيون الأميركي، كايلي جينر.


ويهدف نشر الصورة التي تم تحميلها في 4 كانون الثاني/يناير أن يتجاوز رقم الإعجاب القياسي على "إنستغرام"، والذي حصلت عليه جينر العام الماضي، ليصبح أكثر المنشورات إثارة للشغف على المنصة على الإطلاق.


واجتاز عدد المعجبين بالبيضة رسمياً عدد المعجبين بصورة جينر البالغة 18 مليوناً، مساء الأحد، لكن الرقم تجاوز 40 مليوناً، الثلاثاء. علماً أن صورة جينر تمثل يد ستورمي ويبستر، طفلة جينر، وهي نجمة تلفزيون الواقع ورائدة الأعمال في عالم المكياج، وحققت ثروة شخصيّة جعلتها أصغر مليارديرة في الولايات المتحدة الأميركية.

وعلّق صاحب الحساب المسمّى "world_record_egg" رداً على هذا الانتصار: "هذا جنون. يا له من وقت". وشكر أتباعه على الدعم. ورداً على ذلك نشرت كايلي جينر مقطعاً قصيراً لها وهي تكسر بيضة على الأرض مع عنوان يقول: "خذ هذه البيضة الصغيرة".

يذكر أن "world_record_egg" ليس الحساب الوحيد الذي حاول جمع عدد كبير من الإعجابات أو المتابعين باستخدام نكتة أو مشاركة بسيطة، فعبر موقع "تويتر" جمع حساب "نصف بصلة" 635 ألف متابع، في محاولة لتجاوز شعبية حساب الرئيس الأميركي دونالد ترامب الحائز على أكثر من 57 مليون متابع.


كما توثق تايلور لورينز في موقع مجلة "ذي أتلانتك" أن هناك العديد من حسابات "إنستغرام" الأخرى التي تقوم بنشر صور متطابقة كل يوم في محاولة لكسب المتابعين بسرعة. ويمكن تلمس نفس الموضوع في العالم العربي، حيث تنتشر صفحات مثل "الصورة نفسها يومياً لراغب علامة"، والتي تنشر صورة قديمة للنجم اللبناني يومياً منذ سنوات.

والحال أن الأسلوب السابق ليس عبثياً تماماً بل هو محاولة من بعض الأفراد التمرد على "سيستم" السوشيال ميديا الحالي، ونمط حياة تتبع المشاهير عبر مواقع التواصل، بالتقليل من أهمية أولئك الأشخاص كنوع من التمرد.