الاتحاد الآسيوي يتّهم "تلفزيون لبنان" بقرصنة كأس آسيا

المدن - ميديا
الإثنين   2019/01/14
أدان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قيام "تلفزيون لبنان" بقرصنة مباريات بطولة كأس الأمم الأسيوية 2019، التي انطلقت في 5 كانون الثاني/يناير والمستمرة لغاية الأول من شباط/فبراير.

وطالب الاتحاد "تلفزيون لبنان" بالتوقف عن هذه الممارسات على الفور، مضيفاً، في بيان، أن "الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قام بإصدار أمر كف إلى تلفزيون لبنان، وهو يحتفظ بحقه في اتخاذ أي إجراءات قانونية مناسبة بهذا الشأن"، مشيراً إلى أنه "سوف يواصل العمل مع شركاءه التجاريين وشركاء البث التلفزيوني من أجل حماية حقوقهم بحسب العقود المعتمدة".

وكانت الإدارة العامة لـ"تلفزيون لبنان" أعلنت، الأسبوع الماضي، أنها قررت، وبناءً على قرار من وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال ملحم الرياشي، نقل مباريات منتخب لبنان في كرة القدم في كأس الأمم الآسيوية الجارية في دولة الإمارات العربية المتحدة، عبر المحطات الأرضية لـ"تلفزيون لبنان"، وذلك بدءاً من المبارات التي تضمّ منتخبي لبنان وقطر.

واعتذر "تلفزيون لبنان" في حينه عن عدم تمكنه من نقل مباريات كأس الأمم الآسيوية كاملة، بسبب عدم الاتفاق مع الشركة الناقلة التي طلبت مبالغ كبيرة، قائلاً إنه سيتم على إثره الاكتفاء بنقل مباريات منتخب لبنان.

في السياق، هدد الاتحاد الآسيوي باتخاذ إجراءات قانونية ضد قناة "بي أوت كيو"، بسبب قيامها ببث مباريات البطولة الآسيوية. علماً أن شبكة "بي إن سبورت" القطرية، تمتلك وحدها الحقوق الحصرية لبث مبارايات كأس أمم آسيا في دول المنطقة.