فضيحة عارضة "بلاي بوي" تطارد ترامب بتسجيل جديد

المدن - ميديا
السبت   2018/07/21
كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، أن مايكل كوهين، محامي الرئيس الأميركي دونالد ترامب لفترة طويلة، سجل له سراً محادثة قبل انتخابات الرئاسة العام 2016، ناقش فيها دفع مبالغ مالية لعارضة سابقة في مجلة "بلاي بوي" الإباحية، ادعت أنها كانت على علاقة جنسية بترامب.

ونقلت الصحيفة عن محامين ومصادر مطلعة على التسجيل، أن مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف.بي.آي" ضبط التسجيل في وقت سابق هذا العام خلال مداهمة لمكتب كوهين، ويتحدث فيه ترامب عن دفع مبالغ مالية لنجمة "بلاي بوي" كارين مكدوغال مقابل صمتها، حسبما نقلت وكالة "أسوشييتد برس".

إلى ذلك، قال مصدر مطلع على التحقيق مع كوهين لوكالة "رويترز"، أن ممثلي الادعاء الفيدراليين في نيويورك يحققون معه بسبب الاشتباه في احتيال مصرفي وضريبي ومخالفة محتملة لقانون الحملات الانتخابية فيما يتعلق بدفع 130 ألف دولار لممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيالز إضافة لأمور أخرى متعلقة بحملة ترامب الانتخابية.

وضبط مكتب التحقيقات الفيدرالي وثائق وملفات في إطار التحقيق الذي جاء إثر إحالة من مكتب المحقق الخاص روبرت مولر الذي ينظر في أمر تنسيق محتمل بين مساعدين في حملة ترامب وروسيا خلال الحملة الانتخابية في 2016. علماً أن وجود مثل هذا التسجيل يثير مزيداً من التساؤلات حول الأساليب التي استخدمها ترامب لإخفاء أسرار أعماله وحياته الخاصة فيما كان يسعى لشغل منصب عام.

ولم يرد ممثلون عن كوهين ولا عن محامي ترامب رودي جولياني على طلبات وكالة "رويترز" للتعليق. لكن جولياني قال لـ"نيويورك تايمز" أن ترامب ناقش دفع المبالغ المالية مع كوهين في التسجيل لكن تلك المبالغ لم تدفع في النهاية، وأضاف أن التسجيل مدته تقل عن دقيقتين ويوضح أن الرئيس لم يرتكب أي خطأ.

وذكّرت الصحيفة الأميركية بأن العارضة السابقة مكدوغال قالت أنها بدأت علاقة بترامب دامت نحو عام في 2006 بعد فترة وجيزة من ولادة زوجته ميلانيا لابنهما بارون. لكن البيت الألبيض أكد أن ترامب ينفي علاقته بمكدوغال وينفي كذلك ممارسة الجنس مع ستورمي دانيالز.

يذكر أن صحيفة "وول ستريت جورنال"، كشفت قبل أيام من الانتخابات، أن صحيفة "ناشيونال إنكوايرر" التي يديرها ديفيد بيكر المؤيد لترامب، دفعت 150 ألف دولار لإسكات ماكدوغال. وفي ذلك الوقت، قالت المتحدثة باسم حملة ترامب، هوب هيكس، "ليس لدينا علم بأي من هذا".