زفاف"كسر التقاليد البريطانية".. فرحة للاميركيين السود

المدن - ميديا
الأحد   2018/05/20
ديلي تلغراف: نحو 1.9 مليار شخص في العالم أجمع شاهدوا الحفل عبر القنوات التلفزيونية (غيتي)

نحو ستة ملايين تغريدة واكبت حفل الزفاف الملكي البريطاني للأمير هاري والممثلة الأميركية السابقة، ميغان ماركل، نشر خلالها مغردون تعليقاتهم وتهانيهم فيما تداولت النسبة الأكبر صوراً وفيديوهات من الحفل، الذي وُصف بـ"الاسطوري"، والذي استطاع "كسر التقاليد البريطانية".

وفي تقريرها الصادر، الأحد، أفادت شركة "فيزيبراين" المتخصصة بمتابعة ورصد مواقع التواصل الاجتماعي، أن خمسة ملايين و958 ألفا و379 تغريدة في العالم نشرت لمناسبة هذا الزفاف، مجرية مقارنة مع يوم زفاف شقيق هاري الأكبر، الأكير وليام بكايت ميدلتون، حين نشرت مليون و774 ألفا و435 تغريدة.

ووفقاً لاحصاءات الشركة، فإنّ من بين الستة ملايين تغريدة فإن حوالي 4.5 تغريدة حملت الوسم "زفاف ملكي" #RoyalWedding، الذي ما يزال يتصدر قائمة التغريدات الأكثر تداولاً عالمياً لليوم الثاني على التوالي.

وتزوج الأمير هاري من ميغان ماركل السبت في قصر ويندسور خلال مراسم جمعت بين أبهة الملكية البريطانية والثقافة السوداء بحضور كوكبة من النجوم. وعمت الاحتفالات بين الاميركيين من أصل أفريقي عبر الولايات المتحدة، السبت، ابتداء من حفلات أقيمت قبل الفجر في لوس انجلس إلى تغريدات في "تويتر" من ميامي إلى انديانابوليس ابتهاجا بزواج الأمير هاري من عروسه الأميركية ميغان ماركل.

وهللت حشود تجمعت في الفناء الخارجي لإحدى حانات لوس أنجليس قبل الفجر اثناء بث التلفزيون لمراسم زواج الأمير هاري من ماركل المولودة لأب أبيض وأم أميركية من أصل أفريقي. وزاد حماس الأميركيين من أصل أفريقي مع كل لفتة كانت تعترف بالتراث الأفريقي الأميركي، ابتداء من العظة الحماسية التي ألقاها القس مايكل بروس كاري، إلى الجوقة التي غنت أناشيد أفريقية وأداء عازف التشيلو شيكو كانيه ماسون أول موسيقي أسود يفوز بجائزة هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" لأصغر موسيقي خلال العام.

في السياق، كشفت صحيفة "دايلي تلغراف" البريطانية عن عدد الذين شاهدوا حفل الزفاف الملكي عبر القنوات التلفزيونية، والذي يقدر بنحو 1.9 مليار شخص في العالم أجمع، مضافين إلى نحو 100 ألف شخص آخرين اصطفوا في شوارع مدينة ويندسور، للاحتفال بالعروسين. أما الذين حضروا الحفل، فكانوا 600 مدعو، بينهم أكثر من 30 فرداً من العائلة الملكية البريطانية.