"تايم":بن سلمان والعبادي وترامب من الأكثر تأثيراً في 2018

المدن - ميديا
الجمعة   2018/04/20
نشرت مجلة "تايم" الأميركية، قائمتها السنوية لأكثر 100 شخصية مؤثرة حول العالم للعام 2018، وتضمنت عدداً من الشخصيات الأبرز في العالم، بينهم 45 امرأة و45 شخصاً يبلغون من العمر أقل من 40 عاماً.


وبرزت أسماء العديد من الشخصيات العربية في القائمة الجديدة، بينها ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، الذي أشادت الناشطة السعودية في حقوق الإنسان، منال الشريف، بأسلوب تعامله مع المرأة في السعودية، من خلال عمله على رفع القيود عنهن، وفتح المجال أمامهن للعمل في وظائف كانت مقتصرة على الرجال، فضلاً عن السماح لها بممارسة الريضة وحضور المباريات الرياضية والحفلات العامة، إلى جانب القرار الأبرز بالسماح لها بقيادة السيارة.

بموازاة ذلك، اختارت المجلة رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، لمواجهته الصعوبات في العراق، وقيادته الحرب ضدّ تنظيم "داعش" والقضاء عليهما، خصوصاً في الوقت الذي تسلّم فيه منصبه في العام 2014. ووفقاً للمجلة فإنّ "العبادي حدد بنفسه الجنرالات العسكرية لقيادة المعركة، فضلاً عن إشرافه بنفسه على سير العمليات التي دارت في المدن العراقية خلال الفترة الماضية.

ومن بين الشخصيات المؤثرة أيضاً الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الذي قال السيتانور الجمهوري تيد كروز، عنه إنه يفعل ما انتخب لأجله، وإن الأوضاع الساخنة في الوقت الحالي ترعب أولئك الذين حكموا واشنطن لعقود.

إلى ذلك، تضمنت القائمة الرئيس الصيني شيجين بينغ، وكذلك زعيم كوريا الشمالية كيم يونغ أون، وكوريا الجنوبية مون جيه إن، بالإضافة إلى الأمير هاري، والأمير ويلز.  وأشادت المجلة بالدور الذي قدمه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، منذ توليه الحكم. وضمت القائمة أيضاً جاستن ترودو رئيس وزراء كندا، وجسيندا أندرين رئيسة وزراء نيوزيلندا، وجيف سيشنز وزير العدل الأميركي، وشينزو أبى رئيس وزراء اليابان، وروبرت مولر المحقق الخاص فى قضية روسيا، وعمدة لندن صادق خان، ونانسى بيلوسي زعيمة الأقلية الديومقراطية في الكونغرس.

وتصدر عدد من ألمع نجمات هوليوود أغلفة مجلة "تايم" لهذا الشهر، ضمن القائمة السنوية لأكثر 100 شخصية تأثيراً في العالم، أبرزهم النجمتان نيكول كيدمان وجينيفر لوبيز، وتيفاني هاديش. وجاءت أيضاً ضمن اختيارات المجلة الأميركية، مقدمة البرامج الأميركية، مصرية الأصل، هدى قطب، إلى جانب زميلتها سافانا جوثري، اللتين أصبحتا في كانون الثاني/يناير الماضي أول امرأتين تقدمان برنامج "توداي" الشهير عبر شاشة شبكة "إن بي سي" الأميركية.