جنس فوق هضبة الهرم.. والمصريون غاضبون

المدن - ميديا
السبت   2018/12/08
صورها في نوفمبر الماضي
أثارت مشاهد لمصور دنماركي وصديقته تسلقا هرم خوفو، وتناقلها رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، جدلاً واسعاً، بالنظر الى ان المصريين وصفوا ما قام به المصور الدنماركي بأنه "أفعال منافية للأداب"، فيما اعتبره البعض بمثابة "استهانة بتاريخ الفراعنة".
ونشر مصور دنماركي يدعى أندرياس هيفيد "لقطات فيديو برفقة من تبدو أنها صديقته يتسلقان الهرم الأكبر خوفو بمنطقة الجيزة، للوصول إلى قمته، وتصوير مشاهد وصور جنسية، مما أثار ردود فعل غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي"، حسبما نقلت صحيفة "الشروق" المصرية، الخميس.

وقال المصريون ان الصور "حميمة" وهي "صور جنسية"، فيما علق المصور الدنماركي على الفيديو الذي نشره في صفحته في "يوتيوب" قائلاً: "جرى تصويره في شهر نوفمبر الماضي.. لم أقم بالتصوير لحظة تسللنا حول موقع الأهرامات خوفاً من أن يرانا الحراس". 

وأكد مدير منطقة الأهرامات، أشرف محيي، أن الصور ومقطع الفيديو المنشور للمصور الدنماركي، ليست حقيقية، ومن المؤكد أن تكون قد صممت بطريقة تقنية "فوتوشوب". وأضاف محيي، في تصريحات نقلتها "الشروق" أن منطقة الأهرامات مؤمنة بشكل جيد جدًا ولا يمكن السماح بحدوث أي مخالفات صغيرة في المنطقة.

لكن صحيفة "المصري اليوم" ذكرت أن الدكتور إسماعيل نصر الدين، عضو البرلمان المصري، أعلن تقدمه ببيان عاجل إلى الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور خالد العناني وزير الآثار، بسبب تصوير فيلم إباحي بمنطقة الأهرامات.
وذكر نصر الدين، في بيانه، أن "تصوير مثل هذه الأفلام تكرر أكثر من مرة دون ردع، وأن مثل هذه الأفعال من شأنها تحقير حضارة 7 آلاف سنة يشهد بها العالم". 

والحال ان منطقة الأهرامات صور فيها العديد من المخرجين، مشاهد سينمائية، أبرزها فيلم "الحب فوق هضبة الهرم" للراحل أحمد زكي، وفيلم "عريس من جهة أمنية" للفنان عادل امام.