بانا العبد في قائمة "تايم" للشخصيات الأكثر تأثيراً

المدن - ميديا
الثلاثاء   2017/06/27

اختارت مجلة "تايم" الأميركية، الطفلة السورية بانا العبد، لتكون في قائمة الشخصيات الأكثر تأثيراً في شبكة الانترنت، بعدما لفتت العبد انتباه الكثيرين من جميع أنحاء العالم من خلال تغريداتها التي كانت تنشرها من حلب أثناء حصار المدينة، حيث استطاعت، وبمساعدة والدتها فاطمة، أن ترفع صوراً ومقاطع مصوّرة توثّق الحياة اليومية خلال الحرب.

وتعتمد مجلة "تايم" في اختيارها السنوي للشخصيات الأكثر تأثيراً على أساس تأثير الشخصيات عالمياً في وسائل التواصل الاجتماعي وكونها محور عناوين رئيسية لأخبار. وتضمنت القائمة إلى جانب الطفلة بانا الرئيس الأميركي دونالد ترامب ومغنية البوب ريهانا والنجمة كيم كارداشيان .

وفي كانون الأول/ديسمبر 2016 تم إجلاء بانا، التي كان عمرها حينذاك 7 سنوات، وأسرتها من الجزء الشرقي الذي كانت تسيطر عليه المعارضة المسلحة في حلب إلى مكان آمن ووصلت لاحقاً إلى تركيا، حيث التقت الأسرة بالرئيس التركي طيب أردوغان في قصره بأنقرة.

وقد استضاف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في مقر إقامته في العاصمة التركية أنقرة يوم 21 كانون الأول/ديسمبر 2016، الطفلة بانا بعد أيام قليلة على خروجها من مدينة حلب السورية ومنحها الجنسية التركية.