ارتفاع معدلات الجريمة الإلكترونية في ألمانيا

المدن - ميديا
الإثنين   2017/04/24
نفى المتحدث الرسمي باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، الاثنين، أن تكون روسيا قد خططت لهجمات إلكترونية تستهدف الجيش الدنماركي، بعد أيام من تقارير نشرتها صحف دنماركية نقلاً عن أعضاء في الحكومة، وجهوا فيها اتهامات لروسيا بالقرصنة الإلكترونية.


وقال بيسكوف: "روسيا كدولة لا تقوم بهجمات قرصنة إلكترونية" محاولاً تبديد الاتهامات التي تثيرها دول غربية ضد موسكو، حول قرصنة الانتخابات والتأثير على الديموقراطية الغربية، بما في ذلك مساعدة اليمين المتطرف ودعم الشعبوية، في دول أوروبية مختلفة، فضلاً عن قرصنة الانتخابات الأميركية لصالح الرئيس الأميركي دونالد ترامب على حساب منافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون، والتي يجري حولها مكتب التحقيقات الأميركي "FBI" تحقيقاً بموازاة تحقيقين آخرين في مجلس النواب ومجلس الشيوخ في الكونغرس الأميركي.

ونفى بيسكوف في رد على سؤال بشأن الانتخابات الفرنسية الاتهامات الموجهة إلى روسيا بالتدخل في العملية الانتخابية الرئاسية، واصفا هذه الاتهامات بأنها "ساذجة وخاطئة"، رغم وجود تقارير تفيد بدعم الكرملين لمرشحة اليمين المتطرف ماري لوبان.

في سياق منفصل، ارتفع معدل حالات القرصنة والجريمة الإلكترونية المسجلة في ألمانيا خلال العام 2016 بنسبة 80 في المئة مقارنة بالعام 2015، حسب تقارير إعلامية ألمانية.

وتقول التقارير التي اطلعت عليها وكالة "رويترز" أن الحكومة الألمانية سجلت 82649 حالة احتيال وتجسس على الإنترنت فضلاً عن جرائم إلكترونية أخرى، فيما نقلت صحيفة "دي فيلت" عن وزير الداخلية توماس دي مايتسيره، قوله بأن إحصائيات جديدة مرتبطة بالجريمة الإلكترونية سوف تنشر في وقت لاحق، كجزء من التقرير السنوي للحكومة عن الجريمة.

بالإضافة إلى ذلك، تشير بيانات الحكومة الألمانية أن الشرطة سجلت أيضاً 253290 جريمة تم تنفيذها بمساعدة الإنترنت بزيادة 3.6 في المئة عن العام 2015.