حماة: مقتل الناشط الإعلامي محمود الغابي

المدن - ميديا
الأربعاء   2017/03/29

قتل الناشط الإعلامي محمود الغابي، خلال تغطيته المعارك الدائرة بين قوات المعارضة والنظام السوري في ريف حماة الشمالي، الثلاثاء، نتيجة إصابته بشظايا قنبلة عنقودية أطلقتها طائرات حربية تابعة للنظام على مدينة اللطامنة بجبهة القرامطة بريف حماة وسط البلاد.

وكان الغابي، واسمه الحقيقي محمود ناقوح (24 عاماً) إعلامياً في الفرقة الوسطى، وهو من أهالي قرية التمانعة في سهل الغاب، ونزح منها منذ حوالي 5 أعوام. ويعتبر من أوائل الناشطين الإعلاميين في الثورة السورية، وقام بتغطية العديد من مراحل وأحداث الثورة في محافظتي حماة وإدلب.

والغابي هو أول ناشط إعلامي يُقتل خلال المعارك الجارية شمال حماة، التي تشارك فيها فصائل مختلفة أبرزها "أحرار الشام" وجيش العزة" و"أبناء الشام" و"الفرقة الوسطى"، علماً انه قبل شهر من الآن قتل مراسل قناة الجسر المعارضة وأصيب أربعة إعلاميين آخرين خلال توجههم إلى حماة لتغطية المعارك التي لم تكن قد انطلقت بعد.

ويواجه الإعلاميون في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام مخاطر كثيرة، نتيجة للاستهداف المباشر من قوات النظام دون أي مراعاة للعمل الإعلامي والصحفي في تغطية مجريات الأحداث الميدانية على الأراضي السورية، في محاولة من قوات النظام لمنع نقل الحقيقة وما ترتكبه قوات النظام من جرائم ضد الإنسانية.