"حماس" تهدّد إسرائيل بالعبرية

المدن - ميديا
الأربعاء   2017/02/08
"جئت لغزة، جئت لحتفك. إذا لم تُقتل فالأسر في انتظارك..."، بهذه الكلمات وجّهت حركة "حماس" تحذيرات لإسرائيل من القيام بعملية عسكرية جديدة في قطاع غزّة، وذلك من خلال أغنية أطلقها الجناح الإعلامي للحركة باللغة العبرية، وضعها الجانب الإسرائيلي في إطار "استئناف حماس للحرب النفسية ضد إسرائيل"، بعد التصعيد الأخير.

الأغنية التي تبدأ بعبارة "جهزت للعدو الصهيوني كل أنواع الصواريخ القادرة على الوصول أينما كان يسكن.. وسوف يموت إذا لم يخرج من أرضي على الفور..." وظّفت "حماس" الرسوم المتحركة لخدمة مضمونها لضمان نقل رسالتها للإسرائيليين، حيث يظهر في الفيديو خريطة للمدن الإسرائيلية التي تنفجر واحدة تلو الأخرى. ومن خلال الأغنية تخاطب "حماس" وحدات النخبة في الجيش الإسرائيلي فتقول "نحال جولاني، أعد لك المفاجأت مجدداً حتى تتوسل كي تبقى على قيد الحياة".

.

وإذ تتضمن الأغنية تهديداً باستهداف مقر القيادة الإسرائيلية، فإنها تهدد أيضاً باستهداف المستوطنين أينما كانوا، والقضاء على الصهيوينة في فلسطين، وتذكر الاحتلال بالضربات التي تكبدها جنوده في الضفة الغربية. وتظهر خريطة لفلسطين التاريخية يليها مشاهد افتراضية لتفجّر كل المدن الإسرائيلية، التي تحلّ محلها المدن الفلسطينية.

الأغنية التي تمّ تداولها على نطاق واسع في مواقع التواصل، أثارت جدلاً في الإعلام الإسرائيلي، إذ علّقت صحيفة "يديعوت أحرونوت" بالقول: "بعد يوم من التصعيد في قطاع غزة، تحاول حماس استخدام الحرب النفسية لإخافة إسرائيل من الدخول في جولة قتال جديدة في القطاع". وبرأي الصحيفة فإن "تكتيات الدعاية الخاصة بحماس التي تنشر في إطارها أغاني باللغة العبرية في شبكات التواصل، تهدف إلى تخويف المجتمع الإسرائيلي وردعه عن تنفيذ عملية عسكرية جديدة في غزة. إذ إن حماس عملت بالطريقة نفسها خلال عملية "الجرف الصامد" صيف 2014، وفي ذورة التصعيد الأمني ضدها في الضفة الغربية خلال العام الماضي".