نصائح "سي إن إن" للوقاية من مصافحة ترامب

المدن - ميديا
الأربعاء   2017/02/22
يبدو أسلوب ترامب "عنيفاً و"غريباً" تجاه أي شخص يضع يده في يده (غيتي)

"كيف تحمي نفسك من مصافحة ترامب؟"، عنوان حمله تقرير مصوّر بثّته قناة "سي إن إن"، الثلاثاء، سخرت من خلاله من الرئيس الأميركي دونالد ترامب وطريقة مصافحته الزعماء والمسؤولين الأميركيين، وذلك من خلال استعراضها لقطات تُظهر أسلوب ترامب "العنيف" و"الغريب" تجاه أي شخص يضع يده في يده، أبرزها ما حصل مع عضو في المحكمة العليا الأميركي، بعد أدائه القسم، والمصافحة الطريفة لرئيس وزراء اليابان شينزو آبي، التي استمرت 13 ثانية.

واستعرض التقرير بموازاة ذلك مشاهد لمدرب فنون قتالية، وهو يقدم النصائح في كيفية التعامل مع مصافحة ترامب، مشيرا إلى أن أفضل طريقة هي "مصافحته باليد ثم القيام فورا بالضغط على كفه للخلف، في طريقة تشابه طريقة إيقاف شخص يحاول الاعتداء على الآخرين بيده". وقال مدرب القتال متهكماً "هذا ما عليكم فعله.. لكن لا أقول إن عليكم فعله مع الرئيس".



وضمن التقرير عينه، عرضت القناة اختراعاً لشاب أميركي، كان قد صمم يدا الكترونية تقوم بالمصافحة العنيفة، معتبرة أنه يُنصح باستخدامها من أجل التدرب على "مكافحة مصافحة ترامب"، لكن القناة صعّدت من سخريتها بإظهارها أنه خلال التدرب على درجات "مصافحة ترامب العنيفة"، قُطعت يد الروبوت الآلي.

وفي سياق الحملة المعادية التي تقودها "سي إن إن" ضد ترامب، قال فريد زكريا، المحلل السياسي ومقدم برنامج "جي بي اس" في "سي إن إن"، إنّ "الأسابيع الأولى لإدارة ترامب كانت كتعبير ذكره الكاتب ألفريد مونتابيرت، الذي قال: "لا تخلطوا بين الحركة والتقدم فالكرسي الهزاز يستمر بالحركة ولكنه لا يتقدم، ونحن بالفعل نشهد رئاسة الكرسي الهزاز".

وسبق للرئيس الأميركي أن شنّ هجوماً لاذعاً على وسائل الإعلام الأميركية، من بينها "سي إن إن"، التي وصفها بأنها "عدوّة الشعب الأميركي"، مكرراً وصفه للصحف والقنوات المعارضة والمنتقدة لقراراته وسياسته بـ"عدم النزاهة" و"غير الجديرة بالثقة" لاعتباره أنها تبث "الأخبار الكاذبة" بهدف "تضليل الأميركيين".