رمضان 2016: أزمات يسرا النفسية "فوق مستوى الشبهات"

المدن - ميديا
الإثنين   2016/05/30
بعد غيابها عن المشهد الدرامي العام الماضي، تعود النجمة المصرية يسرا في الموسم الرمضاني القادم، بمسلسل "فوق مستوى الشبهات"، مراهنة على تقديم قصة مسلية مليئة بالإثارة والتعقيد النفسي، بعيداً عن طرح القضايا الاجتماعية المعاصرة.

يحكي العمل قصة طبيبة نفسية تتظاهر بمساعدة الآخرين على تجاوز أزماتهم الخاصة، بينما تعانى من مرض نفسي يجعلها تلحق الأذى بكل من حولها، عبر توريط الشخصيات المحيطة بها في جرائم وتصرفات شريرة، لتبقى هي "فوق مستوى الشبهات" بسبب مكانتها في المجتمع كسيدة راقية.

وهذه ليست المرة الأولى التي تجسد فيها يسرا دور طبيبة نفسية، ففي عام 2009 لعبت بطولة مسلسل "خاص جداً"، لكن الفرق أن شخصية يسرا حينها كانت إيجابية ونمطية وطيبة القلب، بعكس الدور المركب الجديد، الذي تحاول فيه يسرا إظهار كافة قدراتها التمثيلية.

في بروموشن العمل الرسمي، يبدو التركيز على يسرا فقط لإبرازها كممثلة قديرة والمراهنة على اسمها فقط لجذب الجمهور وليس على بقية عناصر المسلسل من قصة وإخراج وممثلين آخرين، ويبدو ذلك تماهياً مع تيار درامي عالمي سائد، يتجلى بالبطولة النسائية المطلقة والقوية، كما في أعمال شوندا رايمز الأميركية (سكاندل، كيف تفلت بجريمة قتل، ..).


العمل من تأليف عبد الله حسن وأمين جمال، وإخراج هاني خليفة، وإنتاج شركة "العدل غروب"، ويشارك في بطولته مجموعة من النجوم ابرزهم عمرو يوسف وزكي فطين عبد الوهاب وسيد رجب وشيرين رضا ونجلاء بدر وأحمد حاتم، ويعرض على مجموعة من القنوات المصرية والعربية، منها "سي بي سي" و"القاهرة والناس" و"الحياة" وتلفزيون "دبي".