تغيير جذري في طريقة عرض تغريدات "تويتر"

المدن - ميديا
الخميس   2016/02/11
لفتت الشركة إلى أنّ الميزة الجديدة لن تُفرض الآن على المستخدمين، بل ستتوفر كخيار جديد ابتداءً من الأسبوع المقبل (غيتي)

أعلنت شركة "تويتر" رسمياً عن إحداث تغيير جذري في طريقة عرض التغريدات في "الخط الزمني" Timeline، وذلك بعد نحو أسبوع من السجال الذي دار بين إدارة الشركة ومستخدمي الموقع، حول التغييرات التي قد تطاول طريقة عرض التغريدات.

وجاءت التغييرات غير متوقعة، إذ قامت الشركة بإطلاق ميزة جديدة مشابهة من حيث المبدأ لميزة "بينما كنت بعيداً" While you were away، التي تعرض للمستخدمين أهم التغريدات التي قد تكون فاتتهم أثناء غيابهم عن الخدمة.وأوضحت "تويتر" أن الميزة الجديدة تعرض "أفضل التغريدات" أعلى الخط الزمني وبترتيب زمني عكسي، ثم تظهر التغريدات الأخرى التي تُنشر لحظيًا، وأيضًا بترتيب زمني عكسي.

وستحمل الميزة الجديدة، التي ستتوفر لنسخة الويب من "تويتر"، فضلًا عن تطبيقاتها في نظامي "أندرويد" و"آي أو إس"، اسم "اعرض لي أفضل التغريدات أولاً" Show me the best tweets first. وأوضحت الشركة آلية عمل الميزة الجديدة بالقول إنه في كل مرة يقوم المستخدم بفتح التطبيق ستقوم باختيار "ما تظن" أنها أكثر التغريدات أهمية بالنسبة للمستخدم وعرضها أعلى الخط الزمني. ولكن عدد ونوع هذه التغريدات سيعتمد على سلوك المستخدم، وذلك بحسب طول الفترة التي قضاها بعيداً من الموقع أو التطبيق.


كما لفتت الشركة إلى أنّ الميزة الجديدة لن تُفرض الآن على المستخدمين، بل ستتوفر كخيار جديد ابتداءً من الأسبوع المقبل، ولكنها ستعمل افتراضياً بعد أسابيع عديدة، مع إمكانية تعطيلها من إعدادات الخدمة.