سنترالات "أوجيرو" تتوقف تباعاً.. ورفع تعرفة الإنترنت حُسِم

المدن - اقتصاد
الجمعة   2023/06/02
توقف خدمات أوجيرو في سنترالين (المدن)
بدأت سنترالات أوجيرو بالتوقف عن العمل تباعاً، بعد تحذير المدير العام لهيئة أوجيرو عماد كريدي، مؤخراً من نفاد مادة المازوت اللازمة لتشغيل المراكز.

وقد أعلنت "أوجيرو" اليوم عبر حسابها على "تويتر" توقف خدماتها في سنترالي  قبرشمون وكفرعمي إلى حين إعادة تزويدهما بمادة المازوت.

في المقابل أوضح وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال، جوني قرم، في حديث إلى "صوت كل لبنان"، أن زوال خطر انقطاع الاتصالات مربوطٌ أولاً بصرف أموال الصيانة التي سيدفع جزء منها الآن، ويبلغ 13.25 مليون دولار، على أن يتمّ استكمال المبلغ وصولاً إلى 26.5 مليون. الأمر الذي يحل أزمة الصيانة على مدى ستة أشهر.

وأعرب عن تفاؤله بوضع قطاع الاتصالات على مسار الحلحلة، مشيراً إلى أن "الوعود بصرف المال أكثر جدية اليوم مما مضى، وسوف تدخل حيز التنفيذ بين اليوم والغد".

أضاف: أمّا الشقّ الثاني لإبعاد شبح الانقطاع، فهو متعلّق بالزيادات التي أقرّت للموظفين وضرورة انعقاد جلسة تشريعية لصرفها، لافتاً إلى أن مبلغ الـ129 مليار ليرة الذي أقر ودفع أمس هو من ضمن مستحقات قديمة للموظفين.

وكشف عن اجتماع يعقد في الساعات المقبلة، قد يكون الأخير، لإنهاء دراسة رفع التعرفة على خدمة الانترنت، متحدثاً عن مضاعفتها من 6 إلى 7 مرات".

وشدد على أن لا حل جذرياً لقطاع الاتصالات إلا عبر تطبيق القانون 431 وإنشاء شركة LIBAN TELECOM وهي شركة مشغلة ثالثة كـALFA  وTOUCH.