البنك الدولي مستعد لتقديم دعم إضافي للأسر الفقيرة

المدن - اقتصاد
الجمعة   2021/06/04
أعداد الأسر الفقيرة تتزايد مع اشتداد الأزمة النقدية والاقتصادية (الوكالة الوطنية)
تتزايد معدّلات الفقر مع اشتداد الأزمة الاقتصادية والنقدية في البلاد، وتجرّ معها المزيد من الأسر الفقيرة إلى ما دون خط الفقر، ما يستدعي الدعم الفوري لتدارك الأسوأ. وهذا ما يُبرز الحاجة لتنفيذ مشروع شبكة الأمان الاجتماعي، المموَّل من البنك الدولي.

والمشروع كان مدار نقاش خلال اللقاء الذي جمع وزير المالية غازي وزني مع وفد من البنك الدولي، ضم نائب رئيس البنك لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فريد بلحاج، والمدير التنفيذي ورئيس مجلس المديرين التنفيذيين وممثل لبنان في مجلس إدارة البنك، ميرزا حسن، في حضور مدير دائرة المشرق في البنك، ساروج كومار جاه.

وأوضح بلحاج بعد الاجتماع، أن البنك "مستعد لتقديم أموال إضافية لدعم أكبر عدد من العائلات اللبنانية المتضررّة نتيجة الوضع الاقتصادي شرط تنفيذ المشروع في أسرع وقت ممكن ودفع التحويلات النقدية إلى الأسر الأكثر فقراً". وأكّد أن وزير المالية "سيتخذ الخطوات الضرورية ليدخل المشروع حيذ التنفيذ في أقرب وقت ممكن، أي في الأيام المقبلة".

من جهته، لفت وزني النظر إلى أن "وزارة المالية بدأت بالعمل في إعداد مشروع موازنة 2022 التي ستشمل خطوات إصلاحية قادرة أن تستقطب المساعدات الدولية للبنان". إذ أن تلك الخطوات "ضرورية لإنقاذ الوضع المالي والاقتصادي".