"بلوم بنك" مصر للبيع؟

المدن - اقتصاد
الثلاثاء   2020/08/11
"بلوم مصر" أكبر أصول مجموعة بنك لبنان والمهجر خارج لبنان (علي علّوش)
يدرس بنك "لبنان والمهجر" Blom bank، أحد أكبر مصارف لبنان، خيارات استراتيجية، من بينها بيع حصته في بنك "بلوم مصر" نظراً للأوضاع الراهنة، ولضرورة تلبية المتطلبات النظامية المتعلقة بقرارات مصرف لبنان المركزي لزيادة رأس المال.

وقد تقدم بلوم بنك بطلب للبنك المركزي المصري، للحصول على الموافقات اللازمة في هذا الشأن، وفقًا لأحكام القانون رقم 88 للعام 2003 الخاص بالمصرف المركزي والجهاز المصرفي والنقد واللوائح والتعليمات السارية. وقد وافق المصرف المركزي المصري على البدء في عملية الفحص والتقييم.

ووفق بيان صادر عن المصرف، فإن إتمام عملية البيع سيكون متوقفاً على الحصول على موافقة مجلس إدارة بنك لبنان المهجر، والموافقة النهائية من البنك المركزي المصري، وبما يكفل الحفاظ على سرية البيانات وحقوق عملاء بنك بلوم مصر، والعاملين به، وفقًا للقوانين واللوائح ذات الصلة.

كما صرح بنك لبنان والمهجر "باعتزاز وفخر" بما حققه من إنجازات ببنك بلوم مصر ونتائج ونمو على مدى السنوات الماضية. إذ يعتبر أكبر أصول مجموعة بنك لبنان والمهجر خارج لبنان، ورافدًا رئيسيًا لنموها في المنطقة وعالمياً. وهو ما لم يكن ليتحقق إلا بجهود وخبرات العاملين به الذين يعدّون من أهم مقومات نجاح البنك وتوسعه في السوق المصرية.

يذكر أن بنك بلوم مصر تابع لمجموعة بنك لبنان والمهجر، وبدأ العمل في مصر عام 2005، ولديه نحو 28 فرعاً. وجرت عملية إعادة هيكلة شاملة للبنك على مدار السنوات الماضية.