طرابلس في عيون أبنائها والجوار

المدن - ثقافة
الثلاثاء   2023/01/31
دعت دار جرّوس برس-ناشرون إلى حفلة إطلاق كتابها طرابلس في عيون أبنائها والجوار، وذلك في مركز الصفدي الثقافي في طرابلس وذلك يوم الجمعة الواقع فيه 10 شباط 2023.

والكتاب وليد فكرة الدار ومن إعدادها، وهو كناية عن مجموعة مقالات وأبحاث بأقلام لبنانيّة وشماليّة عاشت في المدينة وعايشت أحداثها ونشاطاتها من أيّام الزهو والإزدهار، "الزمَن الجميل"، وحتّى يومنا هذا. ومّما جاء في مقدّمة الكتاب ناصر جرّوس، مدير عام جرّوس برس-ناشرون: "فوجدتُ، بحكم عملي، أنّ من الواجب عليّ أن ألتفت إلى مدينتي التي عشت فيها الزمن الجميل. (...) ولما كنا نعيش في حال تشوّهت فيها صورة مدينتنا، رأيت أنه لا بد من إبراز الصورة الحقيقية لمدينة قائمة على التواصل والانفتاح، مدينة حاضنة لجوارها، مدينة تمتلك كل المقوّمات التي تؤهلها لأن تكون عاصمة ثانية حقيقية للبنان".

وفي البرنامج ندوة تشارك فيها شخصيّات تمثّل الوجوه السياسية والإدارية والثقافية من طرابلس والجوار، تبدأ بكلمة لمديرة مركز الصفدي نادين عمران، وندوة حول الكتاب يشارك فيها الوزير رشيد درباس والدكتورة زهيدة جبور والكاتب محسن يمين والاستاذ انطون خوري طوق، ويدير الندوة جان توما.