خمس سنوات على الثورات العربية

الأربعاء   2016/01/27
تغطية واسعة ومقالات على هامش مؤتمر "خمس سنوات على الثورات العربية: عسر التحول الديموقراطي ومآلاته" الذي انعقد في بيروت، بتنظيم مشترك بين "المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات" وبين "معهد عصام فارس للسياسات العامة والشؤون الدولية".


مؤتمر "خمس سنوات على الثورات": أسئلة التأسيس أم التعثّر؟

رشا الأطرش

طارق متري لـ"المدن": التحول الديموقراطي ممكن دائماً، لكن متى؟ وبأي شروط؟ هذه هي الأسئلة المعلقة. والحال إننا لا نستطيع القول، في المقابل، إننا غسلنا أيدينا من العالم العربي والإسلامي.


الرأي العام العربي والثورات: 59% يعتبرون "الربيع العربي" سلبيا

يارا نحلة

"خمس سنوات على الثورات العربية: عسر التحوّل الديمقراطي ومآلاته"، هو عنوان المؤتمر الذي ينظمه المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات بالتعاون مع معهد عصام فارس في "الجامعة الأميركية" في بيروت


شباب الثورة.. الأمل لا ينتهي

عباس سعد

ضمن المؤتمر الذي يعقده معهد عصام فارس للسياسات العامة والشؤون الدوليّة بالتعاون مع المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات بعنوان "خمس سنوات على الثورات العربية: عُسر التحوّل الديمقراطي ومآلاته"


"خمس سنوات ثورات":الدولة إذ تنأى بجسمها عن انهيار نظامها

روجيه عوطة

لم تنتظر الأجهزة الدولتية في بعض مناطق العالم الناطق باللغة العربية لحظات ٢٠١١ كي تنهار، بل انها انهارت قبلها، وجاءت تلك اللحظات لتعلن او بالأحرى لتشير الى انهيارها.


اختتام "خمس سنوات على الثورات العربية"

المدن - ثقافة

اختتم، السبت، اليوم الثالث والأخير من مؤتمر "خمس سنوات على الثورات العربية: عسر التحول الديموقراطي ومآلاته"


محمد المصري لـ"المدن":صراع الاجيال لم يخدم شباب مؤتمر بيروت

عاصم بدر الدين

على مدى 3 أيام، منذ يوم الخميس الماضي، إنشغل مبنى الوست هول في "الجامعة الأميركية" في بيروت، بالمشاركين في مؤتمر "خمس سنوات على الثورات العربية: عسر التحول الديمقراطي ومآلاته"


براونلي لـ"المدن": الإعلام الجديد قادر على توحيد السوريين.. وتفتيتهم

بتول خليل

براونلي التي كانت لها مجموعة من الدراسات والأبحاث حول أداء الإعلام في الثورة السورية،حاورتها "المدن" للوقوف عند رؤيتها وتقييمها لإخفاقات ونجاحات الأداء الإعلامي المرافق للأحداث في سوريا، ولسؤالها عن تصورها للسبل التي يجب اتباعها لتصويب التعاطي الإعلامي مع الموضوع السوري