حمص:قصف إسرائيلي يدمر مستودع أسلحة لحزب الله..في مطار الضبعة

المدن - عرب وعالم
السبت   2023/04/29
ذكرت وكالة أنباء النظام السوري "سانا" ليل الجمعة/السبت، أن الدفاعات الجوية تصدت لأهداف معادية في سماء حمص. فيما قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن "الصواريخ الإسرائيلية دمرت مستودعا للذخيرة تابع لحزب الله اللبناني في مطار الضبعة العسكري في حمص".

وأضاف المرصد أن "دوي انفجارات عنيفة في محافظة حمص نتيجة قصف إسرائيلي، والدفاعات الجوية السورية تصدت لأهداف في سماء المنطقة". وتابع أن "ألسنة اللهب وأعمدة الدخان تصاعدت من مستودع أسلحة في مطار الضبعة العسكري نتيجة القصف الإسرائيلي".

وأوضح أن هذه هي الغارة الثانية خلال نيسان/أبريل، التي يستهدف فيها القصف الإسرائيلي منطقة مطار الضبعة في محافظة حمص.


ففي 2 نيسان، استهدفت صواريخ إسرائيلية مواقع عسكرية لقوات النظام والميليشيات الإيرانية في حمص، حيث جرى تدمير مخزن أسلحة تابع لحزب الله في مطار الضبعة العسكري، وتسبب القصف بمقتل عنصرين من حزب الله وإصابة 5 من عناصر الدفاع الجوي.

ويأتي القصف بعد أيام من استهداف قذائف إسرائيلية موقعاً لمليشيات موالية لطهران في محافظة القنيطرة في جنوب سوريا، وتشهد المنطقة المستهدفة، وفق المرصد السوري، نشاطاً لمجموعات محلية موالية لحزب الله.

وأحصى المرصد خلال العام 2023، 15 مرة قامت خلالها إسرائيل باستهداف الأراضي السورية، 11 منها جوية و4 برية، أسفرت تلك الهجمات عن إصابة وتدمير نحو 32 هدفاً ما بين ومستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات.