مسد تتهم الإئتلاف السوري باستهداف مستشفى عفرين

المدن - عرب وعالم
السبت   2021/06/19
© Getty
اتهم مجلس سوريا الديمقراطية (مسد)، الائتلاف الوطني السوري باستهداف مستشفى في مدينة عفرين شمال سوريا،الاسبوع الماضي، تمهيداً لاتهام قوات سوريا الديمقراطية (قسد) بالوقوف وراءه.

وقال مسد في بيان: "لقد عمل مجرمو الائتلاف في كل مستويات الانحطاط حتى صاروا في الحضيض، وعبروا عن إفلاسهم بوقاحة شديدة مع اقتراب اللقاء بين الرئيس التركي والأميركي، وبدؤوا الإساءة لمشروع سوريا الديمقراطية عبر العبث بأمن المدنيين، وهدفهم هو تشويه بطولات قوات سوريا الديمقراطية".

وتابع البيان أن وسائل الإعلام التابعة للائتلاف قامت ب"توجيه الاتهام إلى قسد بالتزامن مع مطالبة ممثلي الائتلاف لمستخدميهم باحتلال مزيد من الأراضي السورية".

وأضاف البيان "نرفض بشدة أن تمرّ جريمة مشفى عفرين دون محاسبة ونرفض أن تتحول دماء الأبرياء من الشعب السوري إلى مجرد أوراق ضغط تستخدم لتعزيز مواقع المحتلين في مفاوضاتهم مع الدول الكبرى".

وطالب المجلس الأمم المتحدة ومجلس الأمن "بعدم طي ملف الجريمة"، و"فصل هذا الملف عمّا يجري من نقاشات سياسية بين الأطراف"، إضافة إلى تشكيل لجنة دولية "خاصة ومحايدة تقوم بالتحقيق في هذه الجريمة وكشف الجهات المسؤولة عنها وتقديم مرتكبيها للعدالة وإظهار الحقيقة لتصبح في متناول الشعب السوري".

وكان رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض نصر الحريري قد شنّ هجوماً على تنظيم قسد متهماً إياه بقصف المناطق المؤهولة بالمدنيين في مدينة عفرين، وقصف مستشفى الشفاء في المدينة، مما خلف أكثر من 27 قتيلاً، وعشرات الجرحى.

وطالب الحريري تركيا ورئيسها رجب طيب أردوغان والعالم الحر الذي تهمّه سوريا، بالتدخل العسكري إلى جانب الشعب والجيش الوطني، لإخراج الميليشيات من مدينتي تل رفعت ومنبج وكافة المناطق السورية، مطالباً الدول الداعمة للتنظيم وخصوصاً الولايات المتحدة بإيقاف أي دعم سياسي وعسكري للتنظيم، وسحب السلاح الثقيل المستخدم في ارتكاب انتهاكات جسيمة بحق المدنيين.