تركيا تضبط أكبر شحنة مخدرات..قادمة من مناطق الأسد

المدن - عرب وعالم
الإثنين   2021/05/17
أعلنت السلطات التركية ليل الأحد، ضبط أكبر شحنة مِن حبوب "الكبتاغون" المخدّرة، وذلك في مدينة إسكندرون بولاية هاتاي جنوبي تركيا، فيما قالت وسائل إعلام تركية إن الشحنة كانت قادمة من مناطق سيطرة النظام السوري.

وقال وزير التجارة التركية محمد موش إن السلطات التركية ضبطت في ميناء إسكندرون، أكثر مِن ألف كليوغرام من حبوب "الكبتاغون"، وتبلغ قيمتها 313 مليون ليرة تركيّة.

وأضاف موش في تغريدة، أن "المخدرات ضُبطت على متن سفينة تحمل 17 حاوية بضائع، رست في ميناء إسكندرون قبل فترة، وكانت متجهة للإمارات العربية المتحدة". وأوضح أن حبوب المخدرات كانت موزعة على 11 حاوية، وتُعدّ أكبر كمية يتم ضبطها على الإطلاق، من قبل طواقم حرس الجمارك التركي.

وقالت وسائل إعلام تركية ناطقة بالعربية، إن شحنة حبوب "الكبتاغون" والتي قدّرت بأكثر مِن 6 ملايين حبّة، كانت قادمة مِن مناطق سيطرة نظام الأسد في سوريا، ومتجهة نحو الإمارات.


وكانت الحبوب المخدّرة مخبأة ضمن شحنة حجارة بناء، وكان مخططاً لها أن تعبر على شكل "ترانزيت" مِن سوريا إلى الإمارات عبر تركيا، التي أكّدت أنها أكبر شحنة مخدرات في تاريخها، يتم ضبطها على أراضيها.

وضبطت العديد مِن دول العالم خلال السنوات الماضية، مئات شحنات المخدّرات القادمة مِن مناطق سيطرة نظام الأسد في سوريا، وتبلغ قيمتها مليارات الدولارات.