داعش يتبى قتل 122عنصراً من قوات النظام في رمضان

المدن - عرب وعالم
الأحد   2021/05/16
تبنّى تنظيم "داعش" 79 عملية عسكرية في سوريا خلال شهر رمضان، أغلبها في البادية، حيث يخوض التنظيم حرب عصابات ضد قوات نظام الأسد.

ونشرت وكالة "أعماق" المقربة من التنظيم الأحد، إحصائية حول عدد العمليات التي شنها التنظيم في سوريا خلال شهر رمضان. وتوضح الحصيلة التي ضمت العراق إلى جانب سوريا، قيام التنظيم بشن "79 عملية في سوريا" حيث قال إنه قتل وأصاب خلالها نحو 122 عنصراً في سوريا ودمر 84 آلية في العراق وسوريا.

وشهد شهر رمضان تكثيفاً لعمليات التنظيم العسكرية في مناطق متعددة وخاصة في البادية السورية، ودير الزور والرقة ودرعا، وهذه الأخيرة قتل فيها التنظيم على مدار اليومين الماضيين عناصر من فرع "الأمن العسكري" التابع لنظام الأسد.

واستهدف التنظيم من خلال تلك الهجمات عناصر من قوات النظام والميليشيات الموالية لها إلى جانب استهداف عناصر قوات سوريا الديمقراطية (قسد).

وبحسب إحصائية "أعماق"، كانت نصف العمليات في دير الزور، حيث نفذ التنظيم فيها 40 عملية، بينما نفذ 11 عملية في حمص، و10 في الرقة و9 في درعا و6 في الحسكة وعمليتين في حلب وواحدة في حماة.

ونفذت العمليات بواسطة 30 عبوة ناسفة ومفخخة واحدة و21 عملية اشتباك و18 عملية اغتيال ومداهمتين وعمليتي حرق. ومن أبرز الهجمات بحسب "أعماق"، مقتل جنديين روسيين في 17 نيسان/أبريل، باستهداف مروحية خلال عملية إنزال في بادية السخنة بريف حمص.

وخلال العامين الماضيين استعاد تنظيم "داعش" نشاطه، بالرغم من فقدانه السيطرة على آخر معاقله أمام التحالف الدولي وقسد في بلدة الباغوز بريف دير الزور في آذار/مارس 2019، تبع ذلك مقتل زعيمه أبو بكر البغدادي.

وتأتي الهجمات في سوريا إلى جانب أكثر من 200 عملية في العراق، أسفرت عن مقتل 315 من القوات التي يحاربها التنظيم في العراق، بحسب إحصائية وكالة "أعماق".