بومبيو: دمشق لم تكشف كل ما لديها عن المفقودين

المدن - عرب وعالم
الخميس   2020/10/22
© Getty
قال وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو إن الإدارة الأميركية لن تغير سياستها لإطلاق سراح الرهينتين الأميركيتين في سوريا. وأضاف أن "دمشق لم تكشف كل ما لديها من معلومات عن أميركيين مفقودين على الرغم من زيارة مسؤولين أميركيين لها".

وقال بومبيو رداً على سؤال ل"الحرة" وعما إذا كانت الولايات المتحدة مستعدة للانسحاب من سوريا لقاء الإفراج عن الصحافي الأميركي أوستن تايس، والاميركي من أصل سوري مجد كم ألماز: "سنواصل العمل من أجل عودة ليس أوستن فقط، ولكن من أجل عودة كل أميركي محتجز".

وتابع بومبيو متحدثاً عن تفاصيل زيارة نائب مساعد الرئيس الأميركي، كاش باتيل إلى سوريا: "لن نغير السياسة الأميركية للقيام بذلك. وكما قال الرئيس (ترامب) بوضوح نحن لا ندفع مقابل إعادة الرهائن". وأضاف "نحن نعمل على إثبات أنهم بحاجة إلى إعادة هؤلاء الأشخاص وهذا هو ما نتوقعه من كل بلد ليس فقط سوريا ولكن كل الأميركيين المحتجزين في إيران. في كل مكان نجدهم، نعمل بجد، وحققنا نجاحاً هائلاً".

وتفرض واشنطن عقوبات على النظام السوري على خلفية الانتهاكات التي يرتكبها ضد المدنيين إثر ثورة شعبية طالبت برحيل الأسد عن السلطة، تحولت لاحقا إلى مواجهة عسكرية أدت إلى مقتل الآلاف، ولجوء ملايين السوريين إلى الخارج، فيما دمر القصف الروسي والسوري أحياء سكنية بأكملها في معظم مدن البلاد.