ادلب: المعارضة تستهدف تحركات المليشيات

المدن - عرب وعالم
الأربعاء   2019/07/17
انترنت

تواصل قصف مليشيات النظام الروسية على مناطق شمال وغرب سوريا، ليل الثلاثاء/الأربعاء، مستهدفاً مواقع المعارضة المسلحة والقرى والبلدات القريبة من خطوط الاشتباك في حماة وادلب وحلب واللاذقية، فيما حلق طيران الاستطلاع بكثافة وسط غياب ملحوظ للطيران الحربي بعد منتصف الليل.

وبحسب مراسل "المدن" خالد الخطيب، استهدف القصف الجوي والبري مدن وبلدات خان شيخون وجسر الشغور ومعر شورين ودير سنبل وحيش وبينين وعين الباردة والغسانية وتل منس وجرجناز و كفرعويد وكفرسجنة في ريف ادلب. وسجل الثلاثاء أكثر من 150 غارة جوية، فيما ارتفعت حصيلة قتلى المجزرة في معر شورين في ريف معرة النعمان الشرقي إلى 12 قتيلاً، وقتل شخص في أطراف خان شيخون.

قصف المليشيات استهدف أيضاَ اللطامنة وكفرزيتا ومورك والزكاة والحواش ولطمين والجبين وتل ملح والحويجة والأربعين وتل الصخر وزيزون والزيارة والحميدية والمنصورة ومحطة كهرباء زيزون في أرياف حماة، وتسبب القصف بمقتل شخصين في لطمين، وشهدت جبهة كبانة في ريف اللاذقية الشمالي اشتباكات متقطعة، وقصف متبادل بالهاون والرشاشات الثقيلة، استهدفت المليشيات قرى وبلدات ريف حلب الجنوبي بالمدفعية والصواريخ.

ورصدت المعارضة المسلحة تحركات المليشيات في سهل الغاب واستهدفتها بصواريخ غراد، وصواريخ حمم محلية الصنع، وأعلنت "الجبهة الوطنية للتحرير"، عن استهداف مواقع المليشيات في تل هواش والحميرات شمالي حماة وقالت أن قصفها أوقع قتلى وجرحى في صفوف المليشيات. وامتد قصف "الجبهة الوطنية" إلى ريف حلب الجنوبي، واستهدفت مواقع المليشيات في أطراف الحاضر والوضيحي.

وشارك في القصف التنظيمات الإسلامية "وحرض المؤمنين" و "أنصار التوحيد" و "الحزب الإسلامي التركستاني"، وتركز قصفها على مواقع المليشيات في جورين والبحصة وعين الحمام وناعور جورين والصفافة والبركة في سهل الغاب.

مصدر عسكري معارض أكد لـ"المدن"، أن أكثر من سبعة عناصر بينهم ضابط قتلوا في معسكر جورين بقصف استهدف مواقعهم في محيط جورين. وبحسب المصدر، تمكن "التركستاني" من إصابة أهداف متقدمة للمليشيات، بينها مدرعات ومرابض مدفعية بعد أن تمكن من رصدها بواسطة طائرات الاستطلاع، والخسائر التي وقعت في صفوف المليشيات هي في الغالب من "الفرقة الرابعة".