40 قتيلاً للنظام والمليشيات في البوكمال

المدن - عرب وعالم
الإثنين   2018/06/18
عناصر من مليشيا حركة "النجباء" العراقية التي تساند النظام في البوكمال (انترنت - أرشيف)
شن طيران "التحالف الدولي" بقيادة الولايات المتحدة الأميركية، غارات جوية على موقع لقوات النظام السوري في ريف ديرالزور الجنوبي الشرقي، وفق ما أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله، إن "التحالف الأميركي اعتدى على أحد مواقعنا العسكرية في بلدة الهري جنوب شرق البوكمال، ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء وإصابة آخرين بجروح".

وأضاف "يأتي هذا العدوان الجديد للتحالف الدولي بعد ثلاثة أيام من تحرير وحدات الجيش المنطقة الممتدة بين طريق حقل الورد والمعيزلة والطماح، وصولاً إلى فيضة ابن موينع بمحور يبلغ طوله 40 كيلومترا وتمشيطها مساحة تقدر بـ2000 كيلو متر مربع من مخلفات إرهابيي داعش في البادية الغربية للميادين".

وكان "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، قد أشار إلى تعرض "مواقع ونقاط لميلشيات حزب الله اللبناني ومليشيات أخرى موالية لقوات النظام من جنسيات غير سورية لاستهداف من قبل طائرات لا تزال مجهولة".

وأكد "المرصد"، أن "نحو 40 من الميليشيات الموالية لقوات النظام من جنسيات غير سورية (قتلوا) جراء الاستهداف هذا (..) فيما لا يزال عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود عدد كبير من الجرحى بعضهم في حالات خطرة ووجود مفقودين بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين".

من جهتها، نقلت وكالة "رويترز" عن قيادي في التحالف العسكري الذي يدعم الرئيس السوري بشار الأسد قوله، إن "طائرات مسيرة مجهولة يرجح أنها أميركية قصفت نقاطاً للفصائل العراقية" بين البوكمال والتنف بالإضافة لمواقع عسكرية سورية.

أما المتحدث متحدث باسم القيادة المركزية الأميركية جوش جاك، فقال: لم ينفذ أي فرد في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضربات قرب ألبوكمال".