ريف حلب:"وحدات الحماية"والنظام في حرب مفتوحة ضد المعارضة

المدن - عرب وعالم
الثلاثاء   2018/10/16
قوات المعارضة في مارع (خالد الخطيب - أرشيف)
قُتل وجُرح أكثر من 20 عنصراً من مليشيات النظام ومليشيا "وحدات حماية الشعب" الكردية، الاثنين/الثلاثاء، خلال اشتباكات مع فصائل المعارضة المسلحة في الجبهات جنوبي وجنوب شرقي مارع من ريف حلب الشمالي، بحسب مراسل "المدن" خالد الخطيب.

الاشتباكات والقصف المتبادل بين الطرفين استمر لأكثر من 10 ساعات، بدأته مليشيات النظام و"الوحدات"، ضد المعارضة، على جبهات تل مالد والطويحينة جنوب شرقي مارع، وامتدت الاشتباكات إلى جبهات أم حوش وحربل جنوبي المدينة. المعارضة ردت بعنف على مواقع المليشيات وأفشلت محاولات تسلل على خطوط التماس.

القائد العسكري في "لواء المعتصم" النقيب يوسف الخطيب، أكد لـ"المدن" أنهم رصدوا تحركات مشتركة لمليشيات "الوحدات" والنظام في الجهة المقابلة لخطوط التماس جنوبي مارع، نهار الاثنين، وبدأت المليشيات خلال ساعات الليل قصفها لمواقع فصائل المعارضة في المنطقة، مشغلة نقاطاً ومواقع في خطوط التماس باشتباكات إشغال مع المعارضة.

وأشار الخطيب إلى أنه وبالتزامن مع الاشتباكات والقصف المتبادل في المنطقة تعرضت  القاعدة العسكرية التركية قرب تل مالد لإطلاق نار، بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وقذيفة RPG مصدرها عملاء النظام. المعارضة قامت بتمشيط المنطقة القريبة من خطوط التماس، والمحيطة بالقاعدة التركية، وردت بعنف على مواقع المليشيات بالهاون والمدفعية.

وتتقاسم مليشيات "وحدات الحماية" ومليشيات النظام الجبهات في ريف حلب الشمالي المقابلة لـ"منطقة درع الفرات"؛ من الشيخ عيسى شرقي تل رفعت إلى مشارف عبلة وتل جيجان قرب الباب. وشهدت تلك الجبهات خلال الشهر الماضي وصول تعزيزات عسكرية من "الفرقة السابعة" و"لواء الباقر" لمليشيات النظام.