موسكو تنذر واشنطن وحلفاءها في ديرالزور

المدن - عرب وعالم
الخميس   2017/09/21
Getty ©

أنذرت روسيا الولايات المتحدة، الخميس، بأنها ستستهدف مناطق تسيطر عليها "قوات سوريا الديموقراطية"، الحليف الأبرز لواشنطن في سوريا، والذي يتلقى دعماً كبيراً من التحالف الدولي في إطار المعارك ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إنها ستضرب "قسد" في حال أطلقت النيران على مواقع القوات السورية وحلفائها، وأشارت إلى أنها تمركزت في مواقع على ضفة الفرات الشرقية ومعها قوات أميركية خاصة، وأطلقت مرتين نيران المدفعية والقذائف الصاروخية على القوات السورية.

وقال الميجر جنرال إيجور كوناشينكوف في بيان "أبلغنا ممثلا للقيادة العسكرية الأمريكية في العديد (مركز العمليات الأمريكية في قطر) بعبارات لا تقبل اللبس أن أي محاولة لفتح النار من مناطق تمركز مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية سيتم إيقافها سريعا". وأضاف "سيتم سد نقاط إطلاق النار في تلك المناطق فورا بكل الوسائل العسكرية".

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد ألمحت إلى محاولة "قسد" وواشنطن عرقلة عبور القوات السورية لنهر الفرات، وأشارت إلى أن منسوب مياه النهر شهد ارتفاعاً مع عبور القوات السورية الضفة الشرقية.

واتهم كوناشينكوف "قوات سوريا الديموقراطية" بعلاقة ملتبسة مع تنظيم "داعش"، مشيراً إلى أن الطائرات الروسية بدون طيار لم ترصد أي اشتباكات بين الطرفين عندما اقترب مقاتلو "قوات سوريا الديموقراطية" من دير الزور.