النظام يتهم اسرائيل بالتواطؤ مع "الإرهابيين"

المدن - عرب وعالم
السبت   2017/10/21
الجيش الاسرائيلي استهدف بـ3 صواريخ مواقع النظام في نبع الفوار (Getty)
استهدف الجيش الاسرائيلي، السبت، مرابض مدفعية تابعة النظام بعد تعرض المناطق التي تسيطر عليها اسرائيل في الجولان المحتل لإطلاق نار من الجانب السوري، في وقت اعتبرت فيه القيادة العامة لجيش النظام، أن "الاعتداء" يأتي في سياق التنسيق بين إسرائيل و"المجموعات الإرهابية".

وأعلن الجيش الاسرائيلي، أنه تم إطلاق خمس مقذوفات على شمال الجولان من الجانب السوري من الهضبة، من دون تسجيل سقوط ضحايا أو أضرار، وأضاف أنه "رداً على إطلاق نار استهدف اسرائيل، قصف الجيش الإسرائيلي ثلاثة مرابض مدفعية تابعة للنظام السوري في مرتفعات الجولان".

وأضاف الجيش الاسرائيلي، أن "أي تكرار (لحوادث مماثلة) في المستقبل سيضطر الجيش الإسرائيلي إلى رد أعنف"، مضيفا أنه "يحمل النظام السوري مسؤولية اي عدوان ينطلق من اراضيه".

مصادر "المدن"، قالت إن الجيش الاسرائيلي استهدف بـ3 صواريخ مواقع النظام في نبع الفوار، من مواقعه في تل أبوالندى بالجولان.

من جهتها، أصدرت قيادة قوات النظام بياناً، أشارت فيه إلى وقوع "اعتداء" على أحد مواقعها في ريف القنيطرة "ما أدى إلى وقوع خسائر مادية". واعتبرت القيادة في بيانها، أن "هذا الاعتداء يأتي في إطار التنسيق بين إسرائيل والمجموعات الإرهابية المدعومة منها في المنطقة، بعد أن أطلق الإرهابيون وبإيعاز من إسرائيل قذائف هاون سقطت في منطقة خالية متفق عليها داخل الأراضي المحتلة لإعطاء ذريعة للعدو الصهيوني بتنفيذ عدوانه".

وجددت قوات النظام "تحذيرها من التداعيات الخطيرة لمثل هذه الأعمال العدوانية وتحمّل إسرائيل كامل المسؤولية عن النتائج المترتبة على ذلك بغض النظر عن الذرائع الواهية التي أصبحت مفضوحة ومعروفة للجميع".