موسكو تسحب المزيد من طائراتها من سوريا

المدن - عرب وعالم
الخميس   2017/01/12
AFP ©

سحبت روسيا 6 طائرات من طراز "سو-24" من قاعدة حميميم العسكرية في اللاذقية، وذلك بعد نحو أسبوع من سحب "مجموعة السفن الضاربة لأسطول الشمال الروسي".

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، الخميس، إنه "طبقاً لأوامر من القيادة العليا للقوات المسلحة، يجري في وزارة الدفاع الروسية العمل على تقليص المجموعات العسكرية العاملة في الجمهورية العربية السورية".


وتستعد وزارة الدفاع الروسية لسحب المزيد من الطائرات "في المستقبل القريب"، بالإضافة إلى فريق هندسي تقني من المشرفين على القاعدة العسكرية في اللاذقية.


وكانت أنباء سرت عن تعزيز موسكو لقواتها الموجودة في سوريا، إلا أن وزارة الدفاع سرعان ما نفت تلك الأنباء، وقالت إن ما حصل هو توجه 4 قاذفات من نوع "سو-25" إلى قاعدة حميميم، وذلك في إطار عملية تناوب القوات والمعدات التي تحصل بشكل دوري.


يشار إلى أن أكبر عملية انسحاب لقوات روسية من سوريا قد بدأت في 6 يناير/كانون الثاني، بعد مغادرة حاملة الطائرات الروسية الوحيدة "الأميرال كوزنيتسوف" للسواحل السورية، يرافقها الطراد "بطرس الأكبر" وأكثر من 40 طائرة، وعادت كل تلك القطع والمعدات إلى قاعدتها في سيفيرومورسك في روسيا.