"استديو نصري شمس الدين" في الإذاعة اللبنانية

المدن - ميديا
الأربعاء   2024/05/01
وزير الاعلام يفتتح الاستديو (فايسبوك)
أطلق وزير الاعلام في حكومة تصريف الأعمال، زياد المكاري، اسم الفنان الكبير الراحل نصري شمس الدين على "استديو رقم 4" في "اذاعة لبنان"، وذلك في حفلة أقيمت في استديو الاذاعة، وأحيته فرقة من المعهد الوطني العالي للموسيقى "الكونسرفتوار" بقيادة الفنان أندريه الحاج.

وقال مدير الإذاعة محمد غريب، إن نصري شمس الدين "تتشح حنجرته بجمال صوته وعذوبته ونقائه وصفائه"، وأنه "صاحب المساحة والمدى اللذين يغطيهما صوته من دون نشاز وبارتياح فائق"، لافتاً الى أن "صوت نصري متجذر في الهويتين اللبنانية والعربية"، كما أنه "يعدّ ممثلاً موهوباً اتسم أداؤه بالجودة بعيداً من التكلف والاصطناع حيث كانت اطلالته وحضوره محببين الى الجمهور، جمهوره وجمهور الأخوين الرحباني والسيدة فيروز، حيث كانا الثنائي الأهم".

وقال وزير الإعلام: "عندما زارني الصديق محمد شمس الدين مقدماً لي فكرة اطلاق اسم الفنان نصري شمس الدين على أحد استديوهات الاذاعة، أخذت مني الموافقة ثانية واحدة فقط، طبعا لأنها لا تحتاج الى موافقة، واكتشفت أن الموضوع كان مطروحاً من قبل، وكان القرار سريعاً، في ظل الظروف التي تمر بها منطقتنا، لا سيما في الجنوب، أعتقد أن هذا القرار كان من أسرع القرارات التي اتخذت في الإدارة اللبنانية".

وأضاف: "إن تكريم نصري شمس الدين لا لنقف نبكي على الأطلال ونقول كنا وكنا، والزمن الجميل والعصر الذهبي للبنان، لكنني اريدها رسالة لأجيالنا الجديدة، لكل شخص لديه القليل من الشك في وطنه لبنان وفي الإرث والتراث اللبناني. نريد اليوم أن نؤكد لأجيالنا الشابة أننا نملك عالماً من الإرث الذي لا يثمن ولا مثيل له في المنطقة".