السعودية لن تشارك في مسابقة ملكة جمال الكون

المدن - ميديا
السبت   2024/04/13
المنظمة العالمية: "إذا أرادت رومي القحطاني المشاركة، فعليها المرور بعملية الاختيار مثل أي مرشحة"
وصفت منظمة "ملكة جمال الكون" التقارير الإعلامية المنتشرة حول مشاركة السعودية في مسابقة العام 2024 بـ"الكاذبة والمضللة".

وقالت المنظمة في بيان قدمته لشبكة "سي إن إن" الأميركية: "لم يتم إجراء أي عملية اختيار في المملكة العربية السعودية، وأي ادعاءات من هذا القبيل كاذبة ومضللة"، مضيفاً: "رغم أن السعودية لم تؤكد بعد مشاركتها بشكل كامل هذا العام، إلا أننا نخضع حالياً لعملية تدقيق صارمة لتأهيل مرشحات محتملات للحصول على الامتياز".

وأوضح البيان أنه "لن تتاح للسعودية هذه الفرصة للانضمام إلى المسابقة المرموقة، حتى يتم تأكيد ذلك من قبل لجنة الموافقة لدينا".

وكانت عارضة الأزياء السعودية رومي القحطاني، نشرت عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، في 24 آذار/مارس الماضي، أنها "تشرفت" بالمنافسة في مسابقة ملكة جمال الكون، مشيرة إلى أن اختيارها الواضح هو الأول من نوعه في بلدها.

وظهرت القحطاني في المنشور وهي ترتدي فستان سهرة مطرزاً بالترتر، وتاجاً ساحراً، ووشاحاً مطرزاً بعبارة "ملكة جمال الكون السعودية".

وقال متحدث باسم المنظمة العالمية: "لا نعرف سبب إعلان الآنسة رومي القحطاني ترشحها، لكن إذا أرادت المشاركة في مسابقة ملكة جمال المملكة العربية السعودية، فسيتعين عليها أن تمر بعملية الاختيار ذاتها مثل أي مرشحة أخرى".

وأشار بيان المسابقة إلى أن أكثر من 100 دولة أخرى سيتم تمثيلها في مسابقة العام 2024، التي ستقام في المكسيك في أيلول/سبتمبر المقبل. وسيشهد هذا العام ظهور أول ملكة جمال للكون، من دون تحديد حد أقصى لسن المتسابقات، حيث كان يتعين على المنافسات في السنوات السابقة، أن تتراوح أعمارهن بين 18 و28 عاماً.