شيرين سيف النصر... موت مفاجىء

المدن - ثقافة
الأحد   2024/04/14
غيب الموت، اليوم السبت، الفنانة المصرية شيرين سيف النصر عن عمر ناهز 57 عاماً.
وكتب شريف سيف النصر شقيق الفنانة عبر صفحته الفيسبوكية قائلاً: "توفيت إلى رحمة الله اليوم أختي الصغيرة غير الشقيقة الفنانة شيرين سيف النصر.. وتمت الصلاة والدفن في مقابر العائلة في هدوء وسكينة كما طلبت الراحلة".


وتصدر اسم شيرين موقع "إكس" في مصر، وتداول رواد الموقع خبر وفاتها المفاجئ بصور لها ومعلومات عنها.

وشيرين ممثلة مصرية، مواليد 27 نوفمبر 1967 في الأردن، ولدت لأب مصري هو الصحافي والكاتب إلهام سيف النصر، وأم فلسطينية من عائلة هاشم المقدسية وهي العائلة الملكية الأردنية. تخرجت العام 1991 في كلية الحقوق، عاشت في فرنسا بعض سنوات، حيث التقى بها الفنان يوسف فرنسيس أثناء عمله هناك فى السفارة المصرية واكتشفها، لتشارك في مسلسل "ألف ليلة وليلة" العام 1986.


برزت شيرين سيف النصر بوصفها وجهاً من الوجوه الجميلة في تسعينات القرن الماضي، لكنّها لم تعتمد في أدوارها على تجسيد شخصية الفتاة الجميلة، فقدمت دور الصحافية السّاعية وراء البحث عن الحقيقة في فيلم "النوم في العسل" مع النجم عادل إمام.

وشاركت شيرين في حوالى 31 عملاً فنياً طوال مسيرتها الفنية، آخر أعمالها كان مسلسل أصعب قرار في العام 2007، ومن أبرز أعمالها مسلسلات "من الذي لا يحب فاطمة؟" و"المال والبنون" و"غاضبون وغاضبات" و"اللص الذي أحبه"، وشاركت في أعمال فنية محدودة على مدار نحو عقدين من الزمن، مع تقديمها لـ9 أفلام منها "أمير الظلام" مع عادل إمام، و"كلهم في جهنم" مع كمال أبو رية، و"سواق الهانم" مع أحمد زكي.


تزوجت شيرين 3 مرات، وكانت الزيجة الأولى من رجل أعمال سعودي واختفت عن الفن وقتها قبل أن تعود ثانية بعد الطلاق، وتزوجت بعدها المطرب مدحت صالح وتطلقا بعد 4 أشهر، لتعلن شيرين زواجها للمرة الثالثة العام 2010 من جرّاح التجميل في المستشفى الألماني في الاسكندرية رائف الفقي، وتم الانفصال لاحقاً.


وكان آخر حديث لشيرين خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء دي أم سي" علي قناة DMC، وأرجعت سبب اختفائها عن الفن إلى وفاة والدتها التي كانت شديدة القرب منها، كما أشارت إلى دراستها لفكرة عودتها مرة أخرى، موضحة أنها عُرضت عليها عديدة أعمال وربما تعود خلال شهرين أو ثلاثة بعمل سينمائي.

وأكدت شيرين سيف النصر في لقاءات سابقة أنها شعرت بسرقة عمرها في مسرحية "بودي غارد"، مبدية غضبها من تصوير المسرحية بعد الاعتذار عن عدم إكمال دورها، وظهور زميلتها رغدة في النسخة المصورة بدلاً منها.