الجمعة 2016/04/01

آخر تحديث: 15:53 (بيروت)

طلاب "اللبنانية": تأجيل الانتخابات جريمة

الجمعة 2016/04/01
طلاب "اللبنانية": تأجيل الانتخابات جريمة
أجلت ادارة "اللبنانية" الانتخابات الطلابية إلى حين انجاز قانون لاتحاد الطلاب (خليل حسن)
increase حجم الخط decrease
نظمت النوادي الطلابية والمستقلّون والأحزاب السياسية المختلفة، الجمعة، وقفة تضامنيّة أمام مبنى كليّة الهندسة في الجامعة اللبنانية - مجمع الحدث، رفضاً لقرار إدارة الجامعة تأجيل الانتخابات الطلابية، خصوصاً أن الطلاب محرومون من حقهم بالانتخاب منذ 8 سنوات، فيما يمدد للمجالس الطلابية باستمرار. وهذا التأجيل وصفه رئيس مجلس فرع طلاب الهندسة علي الخطيب، "جريمة بحقّ الشباب والمستقبل".

وكانت القوى الطلابية، وفق الخطيب، قد أنجزت قانوناً انتخابياً نسبياً منذ أربع سنوات لم يطرح للنقاش في مجلس الجامعة إلا منذ أشهر بعد تحديد موعد غير واقعي لـ"يتبيّن لنا بعد ذلك أنه ليس إلا مناورة لتهدئة القوى الطالبية قي الجامعة التي كانت وافقت سابقاً على اقامة الانتخابات وفق القانون النسبي". وإذا كانت إدارة الجامعة تحججت بقانون اتحاد الطلاب لتأجيل الانتخابات، فإن الطلاب "كانوا قد انجزوا أكثر من نصف الطريق في آليات ومقترحات تشكيل الاتحاد الوطني للجامعة وهذا مسجل في محاضر اللجنة"، وفقه.

ودعا الطلاب رئيس الجامعة الدكتور عدنان السيد حسين إلى إعادة دعوة المنظمات الطلابية واللجنة المنبثقة عن الطلاب إلى الاجتماع مجدداً لتقديم اقتراح لقانون الاتحاد "وإعادة النظر في قرار التأجيل، إذ لا يزال هناك وقت لإجراء الانتخابات في هذه السنة الدراسية".

ويقول محمد حمادة أحد أعضاء "نادي سما" إن "الانتخابات هي الطريقة الاسلم لخلق مجالس طلابية، ترتبط أولوياتها بالاهتمام بشؤون الطلاب وما أكثرها في ظلّ الوضع الراهن". فيما يشير الخطيب إلى أن هذه الوقفة "هي البداية ونحن ننتظر ردّ الإدارة وسيتم التصعيد في حال عدم التجاوب، وذلك بالتنسيق مع الكليات الأخرى، فالانتخابات متوقفة منذ 8 سنوات وهي واجب وليست حقاً فقط".
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها