الخميس 2017/07/20

آخر تحديث: 18:21 (بيروت)

والدا أوستن تايس لخاطفيه: تواصلوا معنا واعطونا فرصة

الخميس 2017/07/20
والدا أوستن تايس لخاطفيه: تواصلوا معنا واعطونا فرصة
طالب الوالدان الحكومتين الأميركية والسورية تحديد مكان وجود تايس وحمايته وتأمين عودته (غيتي)
increase حجم الخط decrease

تحت عنوان "أطلقوا سراح أوستن تايس"، عقد اليوم الخميس، في نادي الصحافة، مؤتمر صحافي لتجديد الدعوة لإطلاق سراح الصحافي الأميركي المختطف في سوريا منذ عام 2012، أوستن تايس، وذلك بدعوة من منظمة "مراسلون بلا حدود" ومركز الدفاع عن الحريات الإعلامية والثقافية "سكايز"، ووالدا الصحافي مارك وديبرا تايس.

وقال والدا تايس "نحن مستمران بالقيام بكل ما هو ممكن للحصول على معلومات عن مكان وجود ابننا، وما هو مطلوب لتأمين عودته سالما إلى دياره. ومستعدان للتواصل مع أي حكومة أو مجموعة، أو شخص يستطيع أن يساعدنا في جهودنا لإطلاق سراحه". وطالب الوالدان الحكومتين الأميركية والسورية تحديد مكان وجوده وحمايته وتأمين عودته سالما. كما توجها إلى الذين يحتجزون أوستن بالقول "تواصلوا معنا مجددا واعطونا فرصة التفاعل الجدي والبناء بهدف إطلاق سراح ابننا".

من جانبه، قال المدير التنفيذي لمؤسسة "سكايز" أيمن مهنا، "نحن مستعدون في المركز ان نوصل اي معلومة من اي شخص يستمع الى مؤتمرنا او يقرأ رسالة اهله. واملنا كبير بعودة تايس، لأننا نكرر دائما ان الإحباط ليس قدرا وان اطلاق سراحه وعودته تشكل رسالة امل للجميع ولكل صحافي في المنطقة".

ودعت مديرة مكتب الشرق الأوسط لـ"مراسلون بلا حدود" الكسندرا الخازن، المجتمع الدولي وكل المؤسسات الاقليمية والاشخاص، الى مشاركة اي معلومات عن تايس، من الممكن ان تساهم في اطلاق سراحه. كما طالبت الحكومتين السورية والاميركية بذل كل الجهود وفعل ما بوسعهم حتى يتمكن أوستن تايس من العودة قريبا إلى أهله وأقاربه. 

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها