الخميس 2017/01/12

آخر تحديث: 18:44 (بيروت)

عودة "أطفال شوارع": "كبدة ومخ".. أولاً وأخيراً

الخميس 2017/01/12
عودة "أطفال شوارع": "كبدة ومخ".. أولاً وأخيراً
increase حجم الخط decrease
بسيلٍ من التعليقات المهللة والمنشورات الداعمة استقبل جمهور "أطفال شوارع" أعضاء الفرقة الذين تم إطلاق سراحهم، الثلاثاء، بعد اعتقالهم لإجراءات احترازية قبل أشهر، والذين عادوا بمقطع مصوّر يحمل اسم "كبدة ومخ"، نشرته الفرقة تحت عنوان الذكرى الأولى لتجمعهم، وشمل كلمات ومقاطع ترمز إلى مقطع جديد كان يُفترض أن تنشره قريباً عبر صفحتها الفايسبوكية الجديدة "كبدة ومخ". 


 

لكن الفرحة بعودة "أطفال شوارع" لم تكتمل إثر إعلان الفرقة، الأربعاء، عن قرارها بالتوقف النهائي عن بث ونشر المقاطع المصورة نتيجة لمحاولات البعض بزّجهم في معمعة الانقسام السياسي في مصر. وفي بيان نشرته الفرقة في صفحتها الجديدة قالت: نعلن نحن فرقة "أطفال شوارع " أو "كبدة ومخ" أو "العيال اللي بيصورا سيلفي" أو "اللي مبيحلقوش" أو ايا كان.. أنه ليس لنا علاقة بأي اتجاه مهما كان هواه، الأمر الذي كررناه كثيراً. نحن فنانون ونمارس فننا تحت إطار مقومات فنية. وبعودتنا أردنا الاحتفال بمرور عام على وجودنا سوياً، ونحاول أن نعود لمشاركة أفكارنا الفنية ومزاحنا. ولكن ما حصل أن هناك جهات أو أشخاص أو شبكات سارعوا لزجنا باتجاهاتهم ومحاولة إلباس منتجاتنا بأفكارهم و "بالبلدي كدة بيركبوا الموجة على قفانا".

وأضاف البيان: "نحن نرفض ذلك، ولا نريد إلباس أعمالنا أي عنوان أو أهداف أو اتجاهات، "إحنا لا تبع سين ولا صاد"، ونحن بعدما قررنا أن نشارك الناس مجدداً مزاحنا وأفكارنا، للأسف قررنا أن نتوقف نهائياً عن ما نقوم به. لن يكون هناك فيديوهات بعد اليوم. كانت تجربة مليئة بالدروس لنا، استفدنا الكثير مما حصل معنا، بحلوه وصعوبته". وأنهت الفرقة بيانها بالقول: "كل سنة وانتوا طيبين..نشوف وشكم بخير".

وكانت الفرقة قد اعتقلت منتصف العام الماضي بتهمة التحريض على التظاهر ونشر مقاطع فيديو مسيئة للدولة. والفرقة التي تتكون من 6 أعضاء كانوا  يتخذون من شوارع وحواري القاهرة مكانًا لتصوير مقاطع الفيديو الخاصة بهم، بحيث يمسك أحد أعضاء الفرقة الهاتف المحمول ويصور "فيديو سيلفي" مع الفريق وهم يغنون ويسخرون من الأوضاع المعيشية والسياسية في المجتمع المصري.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها