الخميس 2016/05/12

آخر تحديث: 15:44 (بيروت)

مصريون للسيسي: "كاميرا التليفون بتهزك؟"

الخميس 2016/05/12
increase حجم الخط decrease
أطلق ناشطون مصريون حملة الكترونية في مواقع التواصل تحت عنوان "#الحرية_لأطفال_الشوارع"، تضامناً مع فرقة "أولاد شوارع" الفنية التي اعتقل أفرادها مؤخراً إثر نشرها فيديو تحت عنوان "السيسي رئيسي جابنا ورا" استهل بأغنية قصيرة حملت عنوان "ارحل".


ودعت الحملة المتضامنين مع "أطفال شوارع" بأن يلتقط كل شخص منهم صورة له وهو يخفي عينيه وراء هاتفه الجوال، وأن يقوم بنشرها في حساباته الاجتماعية مرفقة بعبارة "كاميرا التليفون بتهزك؟"، كرسالة موجهة إلى السيسي.

وإلى جانب التفاعل الذي أبداه المتضامنون مع الحملة، بادرت شخصيات إعلامية وفنية بالمشاركة لإعلان تضامنها مع الفرقة، وكان أولها شادي أبو زيد، صاحب فيديو الواقي الذكري الشهير، إضافة إلى خالد أبو النجا وأبلة فاهيتا وباسم يوسف والكثير غيرهم.

بدوره استنكر الإعلامي الساخر، باسم يوسف، القبض على فريق "أطفال شوارع" وإيداعهم في السجن وتوجيه لهم تهم الترويج لأفكار إرهابية، واستخدام مواقع الشبكة الدولية للترويج لأفكار تدعو لعمليات إرهابية، والتحريض على الاشتراك في المظاهرات التي تهدف إلى ارتكاب أعمال عنف عدائية ضد مؤسسات الدولة، بقصد الإخلال بالنظام العام.

وقال يوسف، في فيديو نشره في صفحته الفايسبوكية "كان نفسي أطفال الشوارع يكونوا هنا بس للأسف هما دلوقتي موجودين في السجن، شوية شباب بيعملوا فيديو ساخر الدولة خافت منهم وحبستهم.. كاميرا موبيل بتهزك؟". وأضاف "الحرية لأطفال الشوارع وكل المعتقلين ومالك عدلي، وأحمد عبد الله وإسماعيل الإسكندراني، وكتير بطلنا نعد كفايا كدا وحبس في الناس ولو أنتا صحيح ما بتخفش ومش همك طلع العيال دي برة، لكن معنى أنهم جوا إن إنت خايف ومرعوب والناس شايفة كدا".

يذكر أن الشرطة المصرية ألقت القبض مساء الاثنين 19 أيار/مايو الجاري على 3 أعضاء من فرقة "أطفال شوارع" ليلحقوا بزميلهم عز الدين خالد الذي تم إخلاء سبيله، إلا أن النيابة طعنت في القرار لينظر في إخلاء سبيله لاحقاً.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها