الثلاثاء 2017/08/22

آخر تحديث: 00:56 (بيروت)

Petaxi: تاكسي لك ولحيوانك الأليف

الثلاثاء 2017/08/22
Petaxi: تاكسي لك ولحيوانك الأليف
يعمل Petaxi في نطاق بيروت وجبل لبنان والشمال (Getty)
increase حجم الخط decrease

يعاني أصحاب الحيوانات الأليفة في كلّ مرة أرادوا فيها نقل حيوانهم إلى الطبيب البيطري أو إلى أي مكان آخر، خصوصاً إذا كانوا لا يملكون سيارة. فسائقو سيارات الأجرة يعبسون في اللحظة التي يرون فيها كلباً أو قطة برفقة الزبون، خوفاً على نظافة سياراتهم و"طهارتها". لهذا السبب، وجد خطار أبومرعي، وهو نفسه من مربي الكلاب، حلاً لأزمة نقل الحيوانات الأليفة. فأسّس شركة تاكسي خاصّة بالحيوانات وأصحابها بإسم "Petaxi".


تقدّم Petaxi خدمة نقل الحيوانات بمفردها، أو مع أصحابها، إلى الطبيب البيطري، المطار، أو أي مكان آخر، بسياراتٍ معقمة ومجهزة لاستقبالها. وفي حال عدم تمكّن أصحابها من مرافقتها في رحلتها إلى الطبيب البيطري، يعرض Petaxi توصيلها وإنتظارها إلى حين انتهاء موعدها، ثم اعادتها إلى أصحابها. ويشير أبومرعي إلى أن Petaxi ليس تاكسي عادياً، فـ"نحن نعرف ماذا يعني أن يملك الإنسان حيواناً أليفاً. فهذه الحيوانات هي بمثابة أطفالنا ونقدّم لها الرعاية الملائمة".

هكذا، ينقل التاكسي مع الحيوان الأليف هموم صاحبه وأسئلته، ثمّ يوصل له المعلومات المهمة التي يستفسر عنها الطبيب. يضيف: "نحن نفهم على الحيوان وعلى صاحبه، ونحاول أن نكون وسيطاً بين مربي الحيوان والطبيب". يتيح Petaxi للحيوان التنقل في بيئة صديقة له ومعقمة، إذ "نقوم بتعقيم الأقفاص التي يجلس فيها الحيوان بعد كلّ رحلة. ما يضمن سلامته من الأمراض وحوادث السير، كما نقدّم له الحلوى"، وفق أبومرعي.


يعمل Petaxi في نطاق بيروت، جبل لبنان والشمال. ويؤكّد أبومرعي أن "أسعارنا أرخص من التاكسي العادي الذي يسعّر الكلم الواحد بـ1.4 دولاراً، في حين أن تسعيرتنا لا تتجاوز الدولار الواحد". لكن على الزبون حجز التاكسي قبل 24 ساعة، كي يتمّ توفير سيارة له وتعقيمها. وقد مضى على إطلاق Petaxi شهر واحد، أثبت الزبائن خلاله حاجتهم إلى هذه الخدمة، "كأنهم كانوا يتشوقون إلى تأسيس شيء من هذا النوع".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها