الثلاثاء 2016/12/13

آخر تحديث: 03:48 (بيروت)

دليلك إلى Christmas Markets.. عيّد واستهلك

الثلاثاء 2016/12/13
دليلك إلى Christmas Markets.. عيّد واستهلك
لا تزال الفرصة متاحة لزيارة بعض أسواق الميلاد (المدن)
increase حجم الخط decrease
أسواق الميلاد أو Christmas Markets، بدأت منذ سنوات تأخذ حيزاً واسعاً في بيروت. بضائع مصنوعة بالأيدي، روائح وأطعمة لذيذة، موسيقى، نشاطات، استعراضات ميلادية ومسابقات مختلفة ومسلية للأطفال، تجتمع في حدث واحد يقام في الأسابيع الأربعة التي تسبق الميلاد من كل عام.

فإذا لم تشتر الهدايا بعد، ومازالت في حيرة، أو في حال كنت تريد اصطحاب أطفالك أو الخروج مع أفراد عائلتك وأصدقائك إلى مكان يناسب أجواء الميلاد، أمامك فرصة لزيارة بعض الأسواق التي تقدم لك اقتراحات لم تكن في بالك. يمكنك، مثلاً، زيارة Station Market الذي يقام في منطقة جسر الواطي من 15 إلى 18 كانون الأول 2016، أو سوق الميلاد الذي يقام في أوتيل جفينور روتانا في كليمنصو من 15 إلى 31 كانون الأول، معرض Christmas in Action في مار مخايل من 14 إلى 18، أو مهرجان Santa Town الذي يقام في ساحة الجديدة من 16 إلى 24.



الأجواء الميلادية اللطيفة المرافقة لهذه الأسواق تحفز على جذب الزبائن وحضّهم على الشراء من طريق خلق "استعراض استهلاكي" ممزوج بالفرح. تجد في السوق مختلف البضائع كالإكسسوارات والفضة والأنتيكا والتحف والملابس وأدوات الزينة والأشغال اليدوية. ومختلف أنواع المأكولات، كالمشاوي والبيتزا والفلافل والكعك والشاورما والنودلز والحلويات، بالإضافة إلى المشروبات الروحية على مختلف أنواعها.


يعتبر شهر كانون الأول، من أجمل الفترات في السنة بالنسبة إلى كثيرين، رغم أنه شهر "الكسرة والدَين" لما يتطلبه من مصاريف لشراء الهدايا للأهل والأصدقاء وإقامة الحفلات والسهرات وتحضير مختلف أنواع الطعام والمشروبات. كريستماس ماركت إذاً يحاول الإستفادة من هذه الطفرة الإستهلاكية واستغلالها. على سبيل المثال أسهَم Magical Christmas الذي نظّم في بدارو نهاية الأسبوع الماضي، في جذب آلاف اللبنانيين إلى الشارع. ما أسهم في تنشيط الحركة الإقتصادية في المكان، من خلال مشاركة مقاهي وحانات بدارو بالإضافة إلى تنشيط الحركة التجارية بشكل عام من خلال مشاركة تجار ومطاعم من مناطق أخرى، حاولوا عبر الحدث تعريف الناس ببضائعهم وماركاتهم.


ولا تقتصر هذه الأسواق على الشراء وإنفاق الأموال والتسلية، فهناك من هم في انتظارك لغرض آخر، إذ تبرز مشاركة لافتة في سوق بدارو المصنّف الأضخم هذا العام، لفريق السلامة المرورية في قوى الأمن الداخلي لتوعية المارة من أجل التقيّد بقوانين السير، وعدم القيادة تحت تأثير الكحول. كذلك حضر الدفاع المدني الذي يقدّم إرشادات بسيطة للمتجولين يمكنهم من خلالها تجنّب كوارث قد يتعرضون له، وجمعية "DSC" لحض الناس على العمل الخيري والتبرع بالدم.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها