الأربعاء 2017/05/03

آخر تحديث: 14:44 (بيروت)

والدة كرار ستمنحه كبدها: ساعدوه

الأربعاء 2017/05/03
والدة كرار ستمنحه كبدها: ساعدوه
وضع الأب كل ما يملك في سبيل معالجة طفله
increase حجم الخط decrease

إلى حين تأمين مبلغ 120 ألف دولار، سيبقى الطفل كرار مزرعاني الذي يحتاج إلى اجراء عملية زرع كبد عاجلة، قيد الإنتظار، بعدما تم نقله من مستشفى ميس الجبل الحكومي في الجنوب إلى مستشفى الجامعة الأميركية في بيروت، للمباشرة بالفحوص اللازمة له، قبل معرفة الخطوة التالية المرتبطة بتأمين التكاليف المطلوبة.

حال الطفل البالغ سنتين ونصف حرجة جداً اليوم، وفق ما يقول والده كريم مزرعاني لـ"المدن"، وهو يعيش على المسكنات منذ فترة طويلة، حتى أن الأب يتخوّف من تفاقم خطورة حال ابنه ومن قدرة جسده على تحمّل العملية.

ومنذ سنة ونصف السنة، حين اكتشفت إصابة الطفل بفشل كبدي حاد، لم يغادر المستشفيات، إذ تتطلب حالته زيارة المستشفى بشكل أسبوعي لسحب الدم والماء من بطنه المنتفخ. إلاّ أن أملاً لاح في الأفق عندما أثبتت نتائج الفحوص أن بإمكان والدته التبرع له بجزء من كبدها. لكن العملية تكلّف في لبنان نحو 230 ألف دولار، وخارجه 120 ألف دولار، وهي كارثة بالنسبة إلى عائلة بالكاد تستطيع تأمين مستلزمات حياتها البسيطة.

وضَع الأب كل ما يملك في سبيل معالجة طفله، لكن الوضع اليوم فاق قدرته بكثير. فالوالد، الذي يعمل مزارعاً في بلدة حولا الجنوبية، يعتمد على موسم التبغ السنوي لإعالة عائلته المكونة من خمسة أفراد.

ويوضح: "كل ما جنيته من موسم التبغ الماضي أنفقته على معالجة كرار، وليس لدي أي مدخول فعلي آخر. يوم أعمل وعشرة لا أعمل. وما أجنيه لا يتخطى 30 ألف ليرة في اليوم في حال طلب مني أحد الأشخاص في البلدة أو خارجها أن أنجز له عملاً ما".

كلفة دخول كرار إلى مستشفى الجامعة الأميركية لاجراء الفحوص من دون العملية هي 25 ألف دولار. وحملة التبرعات التي انطلقت عبر وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي لاتزال بعيدة جداً عن المبلغ المرجو (120 ألف دولار).

يجدد مزرعاني المناشدة بالمساهمة في إنقاذ حياة ابنه قبل فوات الأوان، عبر التبرع بأي مبلغ على رقم الحساب 0009179863131 FNB أو الإتصال على الرقم 71280185 لمزيد من المعلومات.

كذلك أنشأت صفحة على موقع "gofundme" للتمويل الجماعي، إذ يمكن المساهمة عبرها أيضاً في تأمين جزء من كلفة العلاج.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها