الأحد 2018/02/25

آخر تحديث: 17:48 (بيروت)

"الاشتراكي" لـ"الجديد": الإسفاف الإعلامي لا يتوافق مع الحريات

الأحد 2018/02/25
"الاشتراكي" لـ"الجديد": الإسفاف الإعلامي لا يتوافق مع الحريات
increase حجم الخط decrease
بعدما أثار برنامج "قدح وجم" الكوميدي الساخر، الذي تبثه قناة "الجديد"، غضب جمهور الحزب التقدمي الاشتراكي، على خلفية عرضه أغنية ساخرة تتعلق بالحزب، أصدر الأخير بياناً قال فيه إنه لم يدعُ لأي تحرّك ضد القناة، وأنه لا يؤيّد أي تحرّك من هذا النوع في أي منطقة من المناطق أو تجاه المحطة التلفزيونية.

وأكّد الحزب أن "الإساءة والإسفاف الإعلامي الذي حصل لا يتوافق مع الحريات الإعلامية التي ناضل الحزب في سبيلها، وهو يربأ بنفسه النزول إلى هذا المستوى، إلا أنه يعتبر أنها لا تعالج بتحركات من هذا النوع، إنما وفق قنوات أو خطوات أخرى تتخذها الجهات المختصة". وعليه، دعا الحزب جميع أعضائه ومناصريه وجمهوره إلى عدم إقامة أي تحركات قد يخطط لها تحت هذا العنوان، شاكرا عاطفة المواطنين وغيرتهم ومحبتهم.

وفي السياق، غرّد رئيس "اللقاء الديموقراطي"، النائب وليد جنبلاط، قائلاً: "الى الرفاق في الحزب والى المناصرين. نسير قدماً بهدوء ولا نبالي بانتقاد من هنا او تجريح من هناك.. تمر احيانا زوابع اعلامية وقد عرفنا الكثير منها سابقاً ولم نتأثر. وفي المناسبة اشكر قناة الجديد على التوضيح. انّ الحياة انتصار للاقوياء في نفوسهم لا للضعفاء".


وجاءت تغريدة جنبلاط عقب إصدار قناة "الجديد" توضيحاً قالت فيه: تؤكّد "الجديد" احترامها للشخصيات السياسية وانّ ما يبث على شاشتها يبقى ضمن اطار البرامج الساخرة المتاحة في سائر المحطات التلفزيونية، موضحة أنّ ما ورد في برنامج "قدح وجم" هو اغنية لا تعكس بالضرورة ايّ رأي سياسي للمحطة التي تحافظ على نقدها السياسي، بعيداً من ايّ انتقاد شخصي، كما تؤكد احترامها للكرامات.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها