الإثنين 2018/02/19

آخر تحديث: 19:59 (بيروت)

مصر: الحبس لريهام سعيد.. والسبب "خطف الأطفال"

الإثنين 2018/02/19
مصر: الحبس لريهام سعيد.. والسبب "خطف الأطفال"
increase حجم الخط decrease

أصدرت النيابة المصرية، الإثنين، أمراً يقضي بحبس الإعلامية ريهام سعيد، على ذمة التحقيقات، بعد اتهامها بـ"التحريض على اختطاف أطفال" من خلال برنامج "صبايا الخير" الذي تقدّمه عبر شاشة فضائية "النهار". كما أصدرت أمراً بحبس كل من رئيس تحرير ومعدة ومصور والمنتج الفني للبرنامج، حيث تبيّن مشاركتهم في تلك الوقائع، بحسب ما أعلنت النيابة.

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن مصادر قضائية قولها إنّ سعيد نفت في التحقيقات علمها بعملية تمثيل واقعة الاختطاف، وصرحت بأنها تمارس دورها كمذيعة وتطرح قضايا النقاش التي يزودها بها رئيس التحرير والمعدّون، في الوقت الذي قالت المعدّة من جانبها إن ريهام سعيد كانت على علم بمضمون وتفاصيل الحلقة التي كانت تقدّمها. وأضافت في التحقيقات، إنها ظلت خلال الأيام الأخيرة في منزلها وسبب تأخرها في الإدلاء بأقوالها هو رعاية طفلها الرضيع، وأن حلقة "خطف الأطفال" كانت لخدمة أطفال مصر، نافية تسلّمها أي قرار باستدعائها للتحقيق أو ضبطها وإحضارها في واقعة حلقة "خطف الأطفال"، لذلك سلمت نفسها للنيابة.

وتعود القضية إلى عرض ريهام سعيد مقطع فيديو من خلال برنامجها، ادعت فيه نجاح أسرة العمل في إعادة طفلين مختطفين إلى عائلتهم، وعرضت مداهمة الشرطة للقبض على 3 متهمين في الواقعة، ولكن أحدهم إعترف بأنه فعل ذلك بتحريض معدة البرنامج. وكانت النيابة قررت منذ أيام حبس معدة البرنامج والمصور بتهمة تحريض المتهم على اختطاف الطفلين، وحبس 3 متواطئين بتهمة خطف الطفلين.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها