الخميس 2018/01/04

آخر تحديث: 14:30 (بيروت)

ماكرون: الأخبار الكاذبة تهدد ديموقراطيتنا..وسنحاربها بالقانون

الخميس 2018/01/04
ماكرون: الأخبار الكاذبة تهدد ديموقراطيتنا..وسنحاربها بالقانون
ماكرون: التشريع سيخص منصات التواصل الاجتماعي خصوصاً في فترات الانتخابات (غيتي)
increase حجم الخط decrease

أعلن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أنه يعتزم تعديل قانون الإعلام الفرنسي هذا العام، بهدف محاربة انتشار "الأخبار الكاذبة"، التي وصفها بـ"الخطر الذي يهدد الديموقراطية".

وخلال حفل لتقديم التهاني بمناسبة العام الجديد للصحافة، قال ماكرون "سوف نطور جهازنا القضائي لحماية الحياة الديموقراطية من هذه الأخبار الخاطئة". كذلك أعلن عن تعزيز سلطات هيئة ضبط المرئي والمسموع "لمكافحة أي محاولة إخلال تجريها خدمات تلفزيون خاضعة لسيطرة أو تأثير دول أجنبية"، مضيفاً "إن كنا نرغب في حماية الديموقراطيات الليبرالية، فينبغي أن يكون لدينا تشريع قوي"، وإن هذا التشريع "سيخص منصات التواصل الاجتماعي خصوصاً في فترات الانتخابات".

يُذكر أن ماكرون كان قد صرّح في أيار/مايو الماضي، أثناء مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، أن قناة "آر تي" ووكالة "سبوتنيك" العامة الروسيتين، اللتين تديران مواقع باللغة الفرنسية، تنشران "حقائق مضادة مخزية" و"دعاية كاذبة". كما اعتبر ماكرون أن الوسيلتين الإعلاميتين الروسيتين يندرجان ضمن "أجهزة التأثير".

كما تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي آلاف الوثائق الداخلية الخاصة بمحيط المرشح ماكرون أثناء الحملة الانتخابية، فيما اعتبر محاولة "لزعزعة الديموقراطية على غرار ما جرى في الولايات المتحدة في الحملة الانتخابية الأخيرة".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها