الجمعة 2017/09/08

آخر تحديث: 12:08 (بيروت)

"تويتر" تكشف أنشطة روسيا في الانتخابات الأميركية

الجمعة 2017/09/08
"تويتر" تكشف أنشطة روسيا في الانتخابات الأميركية
increase حجم الخط decrease

تعتزم شركة "تويتر" تقديم تقرير لمجلس الشيوخ الأميركي، حول أنشطة روسيا المتعلقة بالانتخابات الرئاسية الأميركية الأخيرة، والتي اسفرت عن وصول الرئيس دونالد ترامب إلى البيت الأبيض، بحسب ما أعلن السيناتور الديموقراطي الأعلى في لجنة الاستخابارات في مجلس الشيوخ، مارك وورنر، الخميس.

وقال وورنر إن "تويتر" ستقدّم تقريرها للغرفة الثانية للكونغرس الأميركي، موضحاً أن التقرير سيتحدث عن أنشطة روسيا قبل وخلال الانتخابات الرئاسية، على غرار ما قامت به شركة "فايسبوك" الأربعاء، حين أعلنت أن الحملة الروسية في موقعها قامت بنشر آلاف الإعلانات الأميركية التي حاولت استقطاب وجهات النظر حول قضايا تتعلق بالهجرة والعرق وحقوق المثليين خلال فترة سنتين وحتى شهر أيار/مايو 2017.

ووفقاً لوورنر فإنّ قيام روسيا، المشتبه الأول بنشر هذا النوع من الإعلانات، قد يتجاوز بكثير ما كشفته "فايسبوك" وأن "تويتر" وشركات التكنولوجيا الاخرى يجب ان تدرس هذه القضية ايضاً. وقال وورنر في مؤتمر تحالف الاستخبارات والأمن القومي في واشنطن "أعتقد أن الروس كانوا يستخدمون تلك المواقع للتدخل في انتخاباتنا، أعتقد ان ما رأيناه  في الموجز المتعلق بموقع فايسبوك كان غيض من فيض".

وفي حين أطلعت شركة "فايسبوك" المشرعين الأميركيين على هذه القضية، الأربعاء، فإنها قامت أيضاً بتسليم معلومات حول حملة التضليل التي كانت تقودها روسيا إلى روبرت مولر، المحامي الخاص الذي يقود تحقيقه الخاص في التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات، بحسب ما ذكر مصدر مطلع لـ"وكالة رويترز"، مشيراً إلى أن هذه المعلومات تضمنت نسخاً من الإعلانات والبيانات المتعلقة بهذه الحملة.

وتواجه روسيا اتهامات بالتدخل الإلكتروني في العملية الانتخابية لصالح دونالد ترامب، على حساب منافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون، في حين يجري مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي" تحقيقاً بشأن علاقات محتملة بين مقرّبين من ترامب وموسكو.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها