الجمعة 2017/08/18

آخر تحديث: 16:55 (بيروت)

"فايسبوك" يختبر طريقة جديدة لعرض الأخبار

الجمعة 2017/08/18
"فايسبوك" يختبر طريقة جديدة لعرض الأخبار
increase حجم الخط decrease
يختبر موقع "فايسبوك" حالياً خاصية جديدة توفر روابط للموضوعات والأخبار حسب اهتمام كل مستخدم، فيما تواصل الشركة البحث عن طرق فعالة لزيادة الوقت الذي يقضيه المستخدمون في تصفح أكبر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم.


الخاصية الجديدة تدعى "الموضوع المميز"، ويتم اختبارها على خدمة "موجز الأخبار" (نيوزفيد) التي تعتبر الخدمة الأساسية في "فايسبوك"، علماً أن الخاصية مُصممة لمساعدة المستخدمين على اكتشاف المحتويات الداخلة في نطاق اهتماماتهم، حسبما نقلت وكالة "رويترز".

وتدخل الشركة تعديلات دائمة على خدمة "موجز الأخبار"، وتخضع التعديلات المحتملة لفحص دقيق قبل أن تدخلها بصورة رسمية. حيث تتضمن الخدمة المحتويات التي ينشرها أصدقاء المستخدمين وتعرض بالترتيب وفقاً لخوارزمية خاصة بـ"فايسبوك"، إلى جانب عرض إعلانات ومنشورات من صفحات أبدى المستخدم إعجابه بها.

وانطوى تقديم محتوى إخباري على مصاعب بالنسبة لـ "فايسبوك"، فقبيل الانتخابات الأميركية تعرض مستخدمو الموقع لتقارير زائفة (Fake News) تقول إن البابا فرنسيس أيد المرشح الجمهوري آنذاك دونالد ترامب، وأن السلطات عثرت على جثة عميل اتحادي يحقق في قضية متعلقة بالمرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون، بموازاة تقرير تقول أن "فايسبوك" كان منصة أساسية لنشر الأخبار الزائفة التي أثرت بطريقة أو بأخرى في مسار الانتخابات لصالح ترامب.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها