الإثنين 2017/07/31

آخر تحديث: 18:27 (بيروت)

أيوب القرا يدرس طلب نتنياهو إغلاق مكتب "الجزيرة"

الإثنين 2017/07/31
أيوب القرا يدرس طلب نتنياهو إغلاق مكتب "الجزيرة"
يصف نتنياهو "الجزيرة" بـ"القناة الداعمة للإرهاب" (غيتي)
increase حجم الخط decrease
طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من وزير الاتصالات أيوب القرا الشروع في تحضير مشروع قانون يسمح بإغلاق مكتب قناة "الجزيرة" في القدس. فيما أعلن القرا أنه بصدد تحضير مشروع القانون المذكور، بما يتماشي مع تصريح وطلب نتنياهو، الذي قال إنه توجهه إغلاق مكتب "الجزيرة" هو على خلفية تغطيتها للأحداث في القدس والأراضي الفلسطينية.


وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن القرا يعتزم توكيل طاقم مهني من الوحدة القانونية في وزارة الاتصالات، بينهم مندوبين عن مجلس البث والكوابل والسلطة الثانية، بهدف إيجاد الصيغة القانونية لإغلاق وحجب فضائية "الجزيرة" عبر تشريع قانون خاص.

وقال القرا إنه "في إسرائيل لا يوجد أي مكان لفضائية داعمة للإرهاب، وعليه مثلما عملت السعودية، مصر، الأردن والبحرين والعديد من الدول التي طردت طواقم القناة المحرضة،علينا تكاتف القوى والتعاون من أجل مكافحة الفضائيات التي تحرض وتشجع للإرهاب".

وتأتي تصريحات القرا في سياق الحملة التي يشنّها نتنياهو ووزراء في حكومته ضد "الجزيرة"، واستمراراً لما أعلن عنه نتنياهو، الأسبوع الماضي، عن أنه "سيسعى إلى سن قوانين من أجل طرد قناة الجزيرة القطرية من إسرائيل". 

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها