الثلاثاء 2017/06/13

آخر تحديث: 14:54 (بيروت)

إسرائيل لإغلاق مكاتب "الجزيرة"

الثلاثاء 2017/06/13
إسرائيل لإغلاق مكاتب "الجزيرة"
ليبرلمان: في إسرائيل والدول العربية يتم النظر إلى الجزيرة كخطر (غيتي)
increase حجم الخط decrease
يدرس رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قرار إغلاق مكاتب قناة "الجزيرة" الفضائية بعد عقده مداولات عديدة في هذا الشأن، في حين أن مكتب الصحافة الحكومي ووزارة الخارجية الإسرائيلية وجهاز الأمن العام الإسرائيلي وباقي المؤسسات الأمنية بدأوا بدراسة الأمر بشكل جدّي، حسبما كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت".


وقالت الصحيفة الإسرائيلية، الثلاثاء، إن إسرائيل تريد على الأرجح الاستفادة من إغلاق عدد من الدول العربية مكاتب "الجزيرة"، للحد من نشاطها في البلاد. إذ أغلقت السعودية والأردن، مكاتب الشبكة القطرية الأسبوع الماضي، فيما تُغلق مصر مكاتبها منذ 4 سنوات.

وتابعت الصحيفة: لقد كانت هناك دعوات كثيرة خلال السنوات القليلة الماضية لإغلاق مكاتب الجزيرة في البلاد بسبب تغطيتها السلبية لإسرائيل". لكنها أشارت إلى وجود مخاوف من تأثيرات هذه الخطوة على صورة إسرائيل، بالإضافة إلى وجود عراقيل قانونية. وقالت:"يرجح أن تستأنف الجزيرة ضد هكذا خطوة في المحكمة العليا (أعلى هيئة قضائية في إسرائيل)".

ونقلت "يديعوت أحرونوت" عن وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان قوله:" في إسرائيل والدول العربية يتم النظر إلى الجزيرة كخطر، مؤسسة إعلامية شبيهة بتلك التي عملت خلال ألمانيا النازية". وكثيرا ما توجه إسرائيل النقد إلى قناة "الجزيرة" وتتهمها بالانحياز إلى الفلسطينيين.

يذكر أن لقناة "الجزيرة" مكتباً في القدس الغربية، إضافة إلى مكاتبها في رام الله في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقبل أيام توجّه عدد من أكثر المستوطنين اليهود تطرفاً، وعلى رأسهم باروخ مارزيل، المتهم بقتل والتحريض على قتل عدد من الفلسطينيين، إلى مقر "الجزيرة" وطالبوا بإغلاق مكاتبها، قبل أن يتم إخلاؤهم من المكان.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها