الخميس 2017/07/27

آخر تحديث: 15:54 (بيروت)

نتنياهو: سأعمل على قوانين لإغلاق مكاتب "الجزيرة"

الخميس 2017/07/27
نتنياهو: سأعمل على قوانين لإغلاق مكاتب "الجزيرة"
تتهم إسرائيل "الجزيرة" بالتحيّز في تغطيتها للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني (غيتي)
increase حجم الخط decrease
قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إنه سيعمل على طرد قناة "الجزيرة" من إسرائيل، متهماً إياها بـ"التحريض على العنف في قضية المسجد الأقصى". وأعلن نتنياهو، من خلال منشور في صفحته الشخصية في "فايسبوك"، أنه توجّه أكثر من مرة للجهات القانونية من أجل العمل على إغلاق مكتب القناة في القدس، مشيراً إلى أن هذا الأمر لم يكن متاحاً بسبب تفسيرات القانون، وأنه سيعمل على تشريع القوانين اللازمة لطرد القناة.


وفيما تتهم إسرائيل "الجزيرة" بالتحيّز في تغطيتها للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني، كان نتنياهو قد عقد في 12 تموز/يوليو الجاري اجتماعاً تشاورياً تدارس فيه إمكان إغلاق مكتب شبكة "الجزيرة" في القدس، وشارك في الاجتماع مسؤولون كبار من أجهزة الأمن والمخابرات والدوائر ذات العلاقة.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية، وقتها، إن الاجتماع بحث إغلاق مكتب "الجزيرة" بذريعة التحريض وذلك في محاولة لاستغلال الحملة الإعلامية على قطر من دول خليجية إضافة إلى مصر، وإغلاق دول مثل السعودية والأردن مكاتب "الجزيرة" في عاصمتيهما، بحسب الشبكة القطَرية.

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" قد نقلت، في حزيران/يونيو الماضي، عن وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان قوله:"في إسرائيل والدول العربية يتم النظر إلى الجزيرة كخطر، مؤسسة إعلامية شبيهة بتلك التي عملت في ألمانيا النازية".

تجدر الإشارة أن لقناة "الجزيرة" مكتباً في القدس الغربية، إضافة إلى مكاتبها في رام الله في الضفة الغربية وقطاع غزة.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها